روحاني: أمريكا هزمت أمام الرأي العام العالمي وفي المنطقة

الأحد 14 يوليو 2019 - 06:09 بتوقيت غرينتش
روحاني: أمريكا هزمت أمام الرأي العام العالمي وفي المنطقة

ايران - الكوثر: اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان اميركا فشلت في كل محاولاتها الرامية للمساس بايران، مشددا على ان الانتصار النهائي هو حليف الشعب الايراني العظيم في المواجهة مع اميركا.

وفي كلمته صباح اليوم الاحد خلال حشد جماهيري غفير في مدينة شيروان بمحافظة خراسان الشمالية، قال الرئيس روحاني، انه ومنذ 14 شهرا تفرض اكبر قوة اقتصادية وعسكرية في العالم اقسى اجراءات الحظر ضد الشعب الايراني، اجراءات حظر لو كانت قد فرضت على اي شعب اخر لانهار من جرائها الا ان الشعب الايراني الباسل والفطن والمقاوم قد قاوم على مدى هذه الفترة بكل قوة امامهم وفشلت كل محاولات الاميركيين سواء الاجتماعية او السياسية او القانونية .

واضاف، لقد ثبت في مختلف الاجتماعات ومنها في منظمة الامم المتحدة او الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان اي دولة لم تعر الاهتمام لادعائهم وفي اجتماع مجلس الحكام دعم الجميع الشعب الايراني ما عدا اميركا ودولة او دولتين اخريين وهو ما يعني انتصار ونجاح الشعب والجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتابع الرئيس روحاني، لقد قدمنا شكوى ضد اميركا لدى محكمة العدل الدولية (في لاهاي) التي ادانت اميركا في مرحلة اولى كما ادينت اميركا لدى الراي العام الاميركي وفي منطقتنا ايضا منيت اميركا بالهزيمة في افغانستان والعراق وسوريا واخيرا في اليمن.

واكد الرئيس الايراني، انه لو ادعى احد بان ارادة الشعب الايراني قد تزلزلت في ظل هذه الضغوط ، انما يقول كلاما خاطئا وكاذبا، واضاف، ان لنا اليوم في البلاد مشاكل ونعيش ظروفا صعبة للغاية لكننا نضع ايدينا بايدي البعض ونقف الى جانب بعضا البعض وسنتجاوز المشاكل.

روحانی،الشعب الايرا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم