إيران تنفي صحة مزاعم حول استعدادها للتفاوض بشأن صواريخها

الأربعاء 17 يوليو 2019 - 04:42 بتوقيت غرينتش
إيران تنفي صحة مزاعم حول استعدادها للتفاوض بشأن صواريخها

إيران - الكوثر: نفت ممثلية الجمهورية الاسلامية في منظمة الامم المتحدة صحة الانباء التي اوردتها بعض وكالات الانباء وزعمت فيها ان ايران مستعدة للتفاوض حول برنامجها الصاروخي ، مؤكدة ان البرنامج الصاروخي الدفاعي الايراني غير قابل للتفاوض اطلاقا.

وجاء في بيان صدر عن الممثلية الايرانية في نيويورك يوم امس الثلاثاء : " اننا نفند استنباط وكالة انباء اسوشييتدس برس من تصريحات وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف خلال المقابلة التي اجرتها معه قناة ان بي سي".

واضاف البيان : " ان وزير الخارجية كان قد قال "ان ارادت اميركا التحدث حول الصواريخ فعليها ابتداء وقف بيع السلاح والتي تشتمل الصواريخ ايضا لحكومات المنطقة" الا ان هذه الوكالة فسرت هذه الجمل على اساس انها تعبّر عن رغبة ايران للتفاوض حول برنامجها الدفاعي الصاروخي.

وشددت الممثلية الايرانية على : "  ان الصواريخ الايرانية غير قابلة للتفاوض اطلاقا مع اي احد واي دولة وفي اي وقت كان " .

واكد بيان الممثلية الايرانية : "  انه من المؤكد ان صحفيي وكالة "اسوشييتدبرس" ملمون بما يكفي بالحوار باللغة الانجليزية ليدركوا ويفهموا مفاهيم وجهات النظر الافتراضية" ، واضاف : " ان ادراج حصيلة خاطئة في عناوين الاخبار في حين ان النص واضح لا لبس فيه، انما يقلل من الاقبال العام على وسيلة الاعلام هذه " .

واستنادا لهذه المزاعم قال وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو خلال اجتماع الحكومة الأمريكية، يوم امس : "لأول مرة... قال الإيرانيون إنهم مستعدون للتفاوض حول برنامجهم الصاروخي".

وبناء على هذه المزاعم ايضا اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انه تم "إحراز تقدم" في ما يتعلق بإيران.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم