ايران تدشن خط انتاج اتوماتيكي تماما لصنع مختلف انواع الزجاج الامني والمضاد للرصاص

الجمعة 19 يوليو 2019 - 15:18 بتوقيت غرينتش
ايران تدشن خط انتاج اتوماتيكي تماما لصنع مختلف انواع الزجاج الامني والمضاد للرصاص

ايران-الكوثر: دشنت ايران، يوم الاربعاء، خط انتاج اتوماتيكي تماما لصنع مختلف انواع الزجاج الامني والمضاد للرصاص في الحي الصناعي الكبير بشيراز (وسط)، وذلك بحضور مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة ورئيس الهيئة الادارية التنفيذية بمنظمة تنمية وتحديث المناجم والصناعات التعديدية في ايران (ايميدرو).

وقال احد المدراء التنفيذيين الصناعيين في الحي الصناعي بشيراز، على هامش مراسم اقيمت لهذا الغرض، ان خط الانتاج هذا، اتوماتيكي تماما، وهو الاول من نوعه في جنوب ايران، حيث ان شركة "شيشه كاويان جام شيراز" ستكون الرائدة في هذا المجال.
وأوضح احمد رضا زادة، ان كلفة انشاء هذا الخط الجديد لانتاج الزجاج المضاد للرصاص، بلغت اكثر من 150 مليار ريال (السعر الرسمي للدولار = 42000 ريال)، وتبلغ طاقته الانتاجية 300 ألف متر مكعب من مختلف انواع الزجاج المضاد للرصاص سنويا.
وصرح: ان هذا النوع من الزجاج يستخدم في البنوك ومحلات الصيرفة ومحلات الذهب والمجوهرات والمباني الامنية، وهو مقاوم للرصاص والضربات القوية. وقد حصل هذا المنتج على شهادات الجودة والمعايير الوطنية، وقد تم اختباره من قبل قوى الامن الداخلي في مجال مقاومته للرصاص، ونجح في الحصول على شهادة تأييد الامان.
من جانبه أعرب خداداد غريب بور، مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة؛ المدير التنفيذي لمنظمة (ايميدرو)، عن تقديره للقطاع الخاص لمساهمته في تدشين هذا المجمع الصناعي، داعيا الى توجيه الرساميل نحو الانتاج وتوفير فرص العمل، مؤكدا ان الحكومة تدعم هذا التوجه بقوة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم