أحكام بالاعدام بحق جواسيس للـ (CIA) في ايران

الإثنين 22 يوليو 2019 - 06:49 بتوقيت غرينتش
أحكام بالاعدام بحق جواسيس للـ (CIA) في ايران

ايران - الكوثر: اعلن مدير دائرة مكافحة التجسس بوزارة الامن الايرانية، اصدار احكام قضائية بعضها الاعدام بحق 17 جاسوسا تابعين للاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه".

واوضح المسؤول بدائرة مكافحة التجسس أن الشبكة ضمت 17 عميلا تابعا للاستخبارات المركزية الاميركية CIA.

وذكر مدير دائرة مكافحة التجسس أن سلطات البلاد "حددت هوية 17 جاسوسا دربتهم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وكانوا متواجدين في مناطق حساسة وحيوية داخل البلاد كمستشارين او مقاولين وغيرها ".

وأضاف أنه تم إصدار أحكام بالإعدام على بعض "هؤلاء الجواسيس باعتبارهم مفسدين"، مشيرا إلى أن الوزارة ستنشر في وقت لاحق من اليوم شريط فيديو حول هذه القضية.

ووصف المسؤول تفكيك هذه الشبكة بأنه ثاني أكبر ضربة لجهاز التجسس الأمريكي في إيران.

وكان وزير الأمن الإيراني سيد محمد علوي اعلن يوم امس الاحد ، عن كشف هوية جواسيس أمريكيين وآخرين تابعين لوكالات استخبارات دول أخرى في العديد من الأماكن الحساسة بإيران، مضيفا أنه تم اعتقالهم وتسليمهم للقضاء.

وأضاف: "سيجري الإعلان عن تفاصيل وهويات هؤلاء الجواسيس الأمريكيين من خلال فيلم وثائقي سيبث يوم الاثنين".

وسبق أن أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني في 17 يونيو الماضي، أنه تم تفكيك شبكة تجسس إلكتروني ضمت "عملاء في CIA".

وقال شمخناني "إن إيران تمكنت من القبض على هؤلاء "الجواسيس بعد تبادل معلومات استخباراتية مع حلفائها"، معتبرا أن هذه العملية شكلت ضربة إلى القدرات الاستخباراتية لـCIA في الدول التي تمثل أهدافا بالنسبة إلى الولايات المتحدة.

 

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم