العاروري : حماس تقف في الخط الأمامي في الدفاع عن ايران

الإثنين 22 يوليو 2019 - 10:33 بتوقيت غرينتش
العاروري : حماس تقف في الخط الأمامي في الدفاع عن ايران

ايران - الكوثر: أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية في فلسطين حماس ، صالح العاروري ان حركته تقف في الخط الامامي في الدفاع عن ايران ضد اي أعتداء اميركي او صهيوني.

جاء هذا لدى لقاء العاروري على رأس وفد حماس ، قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي الخامنئي بطهران ، حيث سلمه رسالة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية .
واشار العاروري الى مواقف الامام الخميني ( رض ) الحازمة ازاء القضية الفلسطينية قبل انتصار الثورة الاسلامية في ايران وبعده ، وكذلك الى المواقف الصريحة لقائد الثورة الاسلامية ازاء هذه القضية ، وقال : " اننا نثمن دائما الدعم الثابت والمتواصل للجمهورية الاسلامية للشعب الفلسطيني . "

كما اشار العاروري الى العداء الامريكي والصهيوني للجمهورية الاسلامية وفرض الحظر عليها واطلاق التهديدات ضدها ، وقال :  " اننا كحركة مقاومة وكحركة حماس نعلن تضامنا مع الجمهورية الاسلامية في ايران ، ونؤكد لكم ان اي اجراء عدائي ضد ايران هو في الحقيقة اجراء عدائي ضد فلسطين وتيار المقاومة واننا نعتبر انفسنا في الخط الامامي في اطار دعم ايران" .

العاروري لفت الى القدرات الدفاعية لتيار المقاومة الفلسطينية، وقال : " إنه لايمكن مقارنة التطور الدفاعي لحماس وباقي فصائل المقاومة مع ما كانت تمتلكه سابقا ، لقد باتت جميع الاراضي المحتلة والمراكز المهمة والحساسة لكيان الاحتلال في مرمى صواريخ المقاومة الفلسطينية " .
وحول صفقة القرن، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس انها اخطر مؤامرة رامية لأمحاء الهوية الفلسطينية .

هذا واستعرض العاروري تقريرا حول آخر التطورات في غزة والضفة الغربية . وفي نهاية اللقاء قدم وفد حماس لوحة تمثل المسجد الاقصى المبارك لقائد الثورة الاسلامية .

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم