على اعتاب الزيارة الخاصة.. إقامة مراسم تطهير المرقد الرضوي الشريف

الأربعاء 24 يوليو 2019 - 07:47 بتوقيت غرينتش
على اعتاب الزيارة الخاصة.. إقامة مراسم تطهير المرقد الرضوي الشريف

الكوثر - أُقيمت في الحرم الرضوي الطاهر مراسم تطهير المرقد المقدس للإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام، وذلك على أعتاب ذكرى يوم الزيارة الخاصة بثامن أئمة أهل البيت عليهم السلام والتي توافق الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة، حيث تمت المراسم بحضور المراجع العظام، وجمع من العلماء البارزين وخدّام العتبة الرضوية المقدسة.

 

وأُقيمت المراسم صباح امس الثلاثاء 23 تموز \ يوليو وحضرها آيات الله العظام، جوادي آملي، والسبحاني، ومكارم الشيرازي، وعلوي الجرجاني، وعلم الهدى، والشيخ المروي سادن العتبة الرضوية المقدسة، حيث طغى على المراسم جوٌ معنويٌ روحاني، وقد تم غسل الروضة الرضوية بماء الورد.

 

وقد زيّنت المراسم أصوات قرّاء القرآن ومداحي أهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام، ليدخل بعد ذلك آيات الله العظام إلى داخل الضريح المبارك، وليقوموا بتبديل غطاء حجر المرقد الشريف، ومن ثم تطهير الأجزاء الداخلية للضريح حيث غسلوها بماء الورد، وبعد ذلك اصطفوا لإقامة الصلاة في هذا المكان الطاهر.

 

يُذكر أن مراسم تطهير الحرم المشهورة في إيران بمراسم "إزالة الغبار عن المرقد الشريف"، هي من المراسم العريقة في الحرم الرضوي الطاهر، وعادةً ما تقام عدة مرات في العام، وذلك بحضور مراجع التقليد، والآيات العظام، والشخصيات البارزة على مستوى البلاد والمحافظة.

 

المصدر: موقع (آستان نيوز)

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم