النمسا تعلن استعدادها لتوطيد العلاقات مع إيران

الإثنين 29 يوليو 2019 - 18:07 بتوقيت غرينتش
النمسا تعلن استعدادها لتوطيد العلاقات مع إيران

ايران _ الكوثر: أعلن السفير النمساوي لدى طهران إشتفان شولتس استعداد بلاده للتعاون مع إيران على صعيدي السياحة والثقافة.

وجاء ذلك خلال زيارة شولتس لمدينة رامسر ومناطق سياحية في محافظة مازندران /شمال/ اليوم الاثنين حيث تباحث مع مسؤولين إيرانيين بشأن توطيد العلاقات معلناً استعداد بلاده للتعاون مع إيران في مجالات تربية المواشي والدواجن وصناعة الخشب فضلا عن السياحة.

وفي هذا الصدد قال شولتس إن التباحث بشأن قطاع الزراعة يعتبر أحد المواضيع ذات الاهمية المشتركة لكلا البلدين والتباحث بشأنها مستقبلاً منوهاً إلى تنفيذ ثلاثة مشاريع زراعية مشتركة وهي تربية الدواجن وتوفير الأعلاف وصناعة الخشب والورق.

وأعلن عن عقد اجتماع مشترك مع رئيس منظمة التراث الثقافي والحرف اليدوية الإيراني قريباً للتباحث بشأن مشاكل النمساويين الوافدين إلى إيران.

ووصف العلاقات القائمة بالبلدين على صعيد الشؤون الثقافية بالجيدة لافتاً إلى وجود 3 آلاف و700 متعلم للغة النمساوية في إيران مقدماً مقترحاً لإقامة معارض ثقافية ومهرجانات سينمائية وموسيقية مشتركة.

كما وصف شولتس مدينة رامسر بالمتميزة وذات الشهرة الواسعة على صعيد الدولي معتبراً الهدف الرئيسي من زيارته توطيد العلاقات القائمة بين البلدين والتعرف على الوجهات السياحية الإيرانية.

ولفت إلى العلاقات الوثيقة بين البلدين التي يعود تاريخها الى 700 عام معلناً استعداد بلاده لإقامة دورات للإيرانيين لتلقي تدريبات خاصة بالإغاثة عند حدوث حالات الطوارئ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم