جهانغيري: نعتز بحزب الله وامينه العام

الإثنين 5 أغسطس 2019 - 17:06 بتوقيت غرينتش
جهانغيري: نعتز بحزب الله وامينه العام

ايران _ الكوثر: أكد النائب الاول للرئيس الإيراني، ​اسحاق جهانغيري أن حزب الله وأمينه العام يمثلان سندا كبيرا للحكومة اللبنانية وللعالم الإسلامي معرباً عن فخره واعتزازه بحزب الله.

وخلال استقباله وزير الصحة اللبناني جميل جبق اعتبر جهانغيري أن جزءاً من الأمن والإستقرار الذي تنعم به المنطقة وينعم به لبنان هو نتيجة للإنجازات الكبيرة التي حققها لبنان خلال السنوات الأخيرة رغم الضغوط الأجنبية معرباً عن استعداد إيران لتطوير التعاون مع لبنان في مختلف المجالات.

واضاف ان ايران اليوم بلغت مستوى الاكتفاء الذاتي في انتاج الدواء والاجهزة الطبية، وهناك كمية ضئيلة من حاجات البلاد الصحية التي تقتضى الاستيراد من الخارج.

وتطرق النائب الاول لرئيس الجمهورية الى اعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة على ارض لبنان وصمت المجتمع الدولي تجاه هذه الانتهاكات؛ قائلا : ان مقاومة وصمود الشعب والحكومة في لبنان كان السبب في منع الاعداء عن تحقيق مآربهم ضد هذا البلد.

وتابع : ان جانبا من الامن والاستقرار في المنطقة وتحديدا لبنان اليوم، هو نتيجة التقدم والانجازات الملحوظة التی تحققت في هذا البلد، رغم الضغوط الاجنبية التي يتعرض لها.

وفي جانب اخر من تصريحاته خلال اللقاء مع وزير الصحة اللبناني، وصف النائب الاول لرئيس الجمهورية، حزب الله لبنان والسيد حسن نصر الله بانهما رصيدان كبيران للحكومة اللبنانية.

وزير الصحة اللبناني أعرب من جانبه عن تقديره للدعم الذي تقدمه إيران لحكومة لبنان وشعبه معتبراً أن الأمن الذي ينعم به لبنان هو بفضل الدعم الإيراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم