حزب الله: 'صفقة القرن' لن تمر بوجود الإجماع الفلسطيني

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 17:38 بتوقيت غرينتش
حزب الله:

لبنان _الكوثر: استقبل الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” في لبنان النائب أسامة سعد في صيدا الثلاثاء وفدا من حزب الله على رأسه وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والأوضاع الإقليمية.

وتحدث قماطي بعد اللقاء “تأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الدورية المتبادلة وفي إطار التنسيق المستمر مع أخينا وحليفنا الدكتور أسامة سعد”، وتابع “لقد تطرقنا في هذه الزيارة إلى قضايا المنطقة والقضايا المحلية، بخاصة القضية الفلسطينية وما تتعرض له من تآمر بما يسمى صفقة ترامب(صفقة القرن)”.

وأضاف قماطي “نحن اعتبرناها كما يعتبرها كل الخط الوطني العربي واللبناني والفلسطيني أنها صفقة ولدت ميتة ولا يمكن أن تمر على أمتنا بوجود الشعب الفلسطيني المقاوم بهذه الروح من الإرادة الصلبة تمسكا بالأرض والتحرير الكامل لفلسطين”، واكد “لا يمكن لهذه الصفقة أن تمر على الإطلاق بوجود الإجماع الفلسطيني على رفضها”.

وفي ما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني في لبنان، قال قماطي “أكدنا أن إخوتنا الفلسطينيين يعانون كثيرا ويجب أن يعاملوا معاملة استثنائية إيجابية”، واوضح ان “الشعب الفلسطيني المظلوم مصر على العودة الى وطنه”.

من جهته، قال سعد “تداولنا في الأوضاع الدولية والعربية والإقليمية، ومنها المشاريع الأميركية – الصهيونية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية”، ولفت الى ان “لبنان معني بهذا الملف لأسباب عدة، منها وجود الإخوة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وهناك استهداف للمقاومة من الحلف الأميركي – الصهيوني”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم