في انعطافة مفاجئة.. قرب الافراج عن ناقلة النفط الايرانية، ما الذي حدث؟

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 17:44 بتوقيت غرينتش
في انعطافة مفاجئة.. قرب الافراج عن ناقلة النفط الايرانية، ما الذي حدث؟

تقارير-الكوثر: في انعطافة مفاجئة وبلهجة اكثر دبلوماسية تعلن السلطات في جبل طارق عن سعيها للتخفيف عن التوتر مع ايران..

فقد اعلن المتحدث باسم الحكومة في جبل طارق عن سعي بلاده في التخفيف عن التصعيد اثر التوتر الناجم عن احتجاز ناقلة غريس1، مؤكداً أن أمر الاحتجاز الحالي للناقلة ينتهي أجله مساء السبت القادم.

بريطانيا من جانبها اعلنت أن التحقيقات بشأن ناقلة النفط الإيرانية غريس 1 مسألة تخص سلطات جبل طارق. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن التحقيقات جارية بشأن غريس 1 ونظراً لاستمرار التحقيق فلا يمكن الإدلاء بأي تصريح آخر.

مساعد مدير مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الإيراني جليل إسلامي اعلن في لقاء مع قناة العالم عن رغبة بريطانيا بالإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة، مؤكداً أنه تمّ تبادل وثائق بين البلدين تساعد في رفع الاحتجاز عن السفينة.

وأضاف اسلامي أنّ الاستيلاء على سفينة النفط الإيرانية، ناجم عن اغراض سياسية وليس له سبب حقيقي وأنّ السلطات الإيرانية ومؤسسة الموانئ بذلت جهوداً لإطلاق سراح السفينة فيما شدد سلامي على أنّ وضع الناقلة البريطانية المخالفة تحدده القرارات القضائية والسياسة العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية.

يذكر أنّ السلطات البحرية البريطانية، احتجزت في الرابع من تموز يوليو الماضي ناقلة النفط الايرانية غريس وان قبالة سواحل مضيق جبل طارق، بزعم أنّها تحمل النفط الى جهة تخضع لعقوبات اوروبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم