علاج العقم

الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 10:36 بتوقيت غرينتش

العقم أو Infertility بالإنجليزية حالة صادمة تؤثر على الناحية التناسلية وتمنع الانجاب. هذه الحالة تحدث بعد قضاء سنة من الزواج دون استخدام آلات منع الحمل. وهناك أسباب مختلفة تؤثر على الحمل ويحتاج العلاج إجراءات معقدة على يد مختصين العقم والإنجاب وفئات طبية محترفة للمساعدة أثناء العمليات. الجيل الأكثر تعرّضا لهذه الظاهرة هو الأزواج الذين بين 18 الى 45 عمر. تحاول التكنولوجيا اليوم التطور في علاج العقم واطفال الانابيب لحل المشكلة بعد ما يتمّ تشخيص العقم. كما تحاول البحوثات كشف الأسباب المجهولة التي تسبب التعرض للعقم ومكافحتها عند الرجل والمرأة.

عموما أسباب العقم عند النساء تعرف بـ: أمراض بطانة الرحم، انسداد انابيب الرحم، التهاب الحوض، تكيس المبيض، قصور إنتاج المبيضات. وأما الأسباب في الرجال فهي: دوالي الخصية، نقص الحيوانات المنوية، الأمراض الوراثية، انسداد المجاري للانتقال الحيوان المنوي وكثير من العلل الواضحة والمبهمة. مع ذلك يعتقد بعض الأطباء أن العقم في الرجال نتيجة اضطرابات غير واضحة تؤثر على هذه الحالة مباشرة. فلذلك يجب فحص الزوجين معا جانب البحث عن المشاكل الوراثية عندهما لتشخيص الحالات السابقة.

تؤثر عوامل مختلفة في نجاح علاج العقم، مثل المدّة، عمر الزوجين، الطرق العلاجية، الرغبة في استمرار فترة العلاج كلّها مؤشرات مهمة في نجاح النتيجة. كما هناك خيارات مختلفة لعلاج العقم مثل أدوية تحفيز الإباضة، التلقيح داخل الرحم، التلقيح الاصطناعي أو ما يعرف بـ IUI، العملية، اهداء الأجنة وكل ما يرتبط بوصفة العلاجية لحل المشكلة.

علاج العقم في ايران

علاج العقم في ايران

يعرف ايران أحد الدول المتقدمة في علاج العقم. مستوى علاج العقم في ايران يساوي المراكز المتقدمة في العالم تقريبا. يحاول باحثون الايرانية عدم إزدياد هذه المشكلة في البلد مع مكافحة أسبابها في الزوجين. وحاليا ايران رائدة علاج العقم في الشرق الأوسط.

تأسيس المراكز والمستشفيات المجهزة لعلاج العقم التي تدير باشراف افضل اخصائي العقم ومختصين المسالك البولية، أخصائي النساء وفريق طبي خبير متركز في المختبرات والعيادات هو من أهم خطوات تعزيز علاج العقم في ايران. يحاول في هذه المراكز تقديم العلاجات الراقية لانجاب الزوجين كما يبذل قصارى الجهود لإزالة هذه العارضة بالخلايا الجذعية.

يفعل كل مركز علاج خاص كما هناك أمراض مختلفة تهدد الزوجين قبل الحمل، أثناء الحمل ويجب التأكد من صحة الزوجين والحيوانات المنوية. حاول وزارة الصحة تقديم العلاج المتقدم للعقم للمرضى المسافرين من الدول المجاورة والدول الغربية بخدمات عالية وتكاليف مناسبة. فلذلك يشاهد أن نسبة السياحة لعلاج العقم في ايران يزيد يوميا.

اطفال الانابيب في ايران

عملية اطفال الانابيب أحد الطرق الجديدة لعلاج العقم في الزوجين. قديما ما كانت الطرق تؤدي الى نتائج واضحة أو تسبب تلف البويضات أو الحيوانات المنوية لكن حاليا تطور العلاج وأصبحت عملية اطفال الانابيب من أقدم وأنجح العمليات للحصول على الطفل.

علاج اطفال الانابيب في ايران يعرف بعلاج In Vitro Fertilization الذي يهدف فيه إخصاب المرأة في المختبر لكي تصبح حاملا. يرتبط هذا الأمر بالحصول على بويضات صحية من المرأة وحيوانات منوية سليمة من زوجها حتى يتمّ العملية بالنجاح. كما هناك تمهيدات يجب قيام المرأة والزوج بها حتى تكون الإجراءات كاملة. مثلا يتمّ الحقن المجهري في المرأة يوم أو يومين بعد الدورات الشهرية. وهذه المرحلة مصادفة بتناول أدوية خاصة لتحفيز البويضات في المرأة.

يحاول أطباء ايران توجيه المرضى بالإجراءات وفترة التي يستغرق فيها العمل. يتمّ هذه المراحل كلّها باشراف مختص اطفال الانابيب، في مراكز علاج العقم أو عيادات الأطباء. علاج اطفال الانابيب يسبب رجوع الأمل لكثير من الزوجين كما ليس هو الحل النهائي للحصول على الطفل.

علاج العقم في ايران

مركز تابان لعلاج العقم

يقع مركز تابان في ايران طهران وهو أحد أشهر مراكز العلاجية للعقم يقوم فيها بعلاج الزوجين والإجراءات التخصصية لاطفال الانابيب. يحاول مركز تابان لعلاج العقم تحديد الجنسية بما أن كل المراكز العلاجية للعقم لا تقم بهذا الأمر. يدير مركز تابان على يد أفضل أطباء النساء، مختص المسالك البولية للرجال، مختص علاج العقم وكوادر العلاجية المحترفة.

يجهز مركز تابان بأحدث تقنيات علاج العقم ويستقبل يوميا كثير من الزوجين في البلد وخارجه. ليس اسعار علاج العقم في ايران مرتفعة كما لا يستثنى مركز تابان من هذا الأمر. فلذلك يعتبر هذا المركز عيادة موثقة وكبيرة تحتضن الأمان والثقة لإجراء العلاجات المختلفة لحل مشكل عدم الإنجاب في الزوجين.

ليس مركز تابان أول أو آخر مركز لعلاج العقم في طهران. يوجد في ايران عيادات ومختبرات ومراكز موثقة أخرى تقدّم العلاجات المختلفة للحصول الزوجين على الاطفال. حاولت وزارة الصحة تأسيس مراكز متخصصة متقدمة في طهران على يد خبراء علاج العقم واطفال الانابيب في ايران.

دكتور تجميل

شركة دكتور تجميل للسياحة العلاجية في ايران تحاول وصول المرضى الدول الأخرى لمراكز الموثقة لعلاج العقم. مركز دكتور تجميل مركز محترف في السياحة العلاجية بدأ عملى بهدف تقديم الخدمات العلاجية الراقية للمرضى الأجانب. تأسس المركز بهدف الحفاظ على المرضى من المراكز المزيفة، اللصوص، الوسطاء، وكل ما يهدّد السياح للعلاج في بلد آخر.

فلذلك حاول في هذا المسار تقديم الاستشارة الطبية المجانية للمرضى عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل السفر الى ايران.تقديم الخدمات الصحية والتحاليل الطبية، مترجم محترف، الفندق، الشريحة والنت، النقل ومرافقة خبير المركز للحصول على علاج مناسب بتكاليف معقولة من افضل الخدمات التي تقدمها الشركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم