البرلمان العراقي يكشف عن تشريع صارم بشأن السيادة الجوية

الخميس 15 أغسطس 2019 - 06:14 بتوقيت غرينتش
البرلمان العراقي يكشف عن تشريع صارم بشأن السيادة الجوية

العراق - الكوثر: كشف رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية في العراق محمد رضا ال حيدر، عن اجراء جديد مهم جدا سيتم اصداره يتعلق بالسيادة الجوية وحركة الطائرات العسكرية بالاجواء العراقية، مرجحا ان يكون ماحصل بمعسكر الصقر ناجما عن استهداف جوي.

وقال آل حيدر : " إن هنالك ضرورة لافراغ المدن من مخازن الاسلحة سواء التابعة للحشد او القوات الامنية وخاصة الاسلحة التي لديها مديات بعيدة كالصواريخ والعتاد الثقيل"، لافتا الى ان "ماحصل قد حصل وهنالك اجتماعات مستمرة بين القائد العام للقوات المسلحة والقيادات الامنية بغية ايجاد بدائل لنقل المعسكرات التي تحتوي اسلحة واعتدة ثقيلة من داخل المدن ".

واضاف آل حيدر القول : "هنالك اجراء جديد مهم جدا سيتم اصداره يتعلق بالسيادة الجوية وحركة الطائرات العسكرية بالاجواء العراقية"، لافتا الى ان " لجنة الامن والدفاع تابعت ومنذ اللحظات الاولى ماحصل بمعسكر الصقر ودعونا لامرين هامين اولهما افراغ المدن من المعسكرات والثاني ضرورة اتخاذ الحكومة اجراء سريعا لمنع الطيران العسكري على الاجواء العراقية الا بموافقات عراقية لاستكمال السيادة على اجوائنا واراضينا ".

واعتبر آل حيدر ان السيطرة على حركة الطيران العسكري سيجعل العراق قادرا على تمييز اي حوادث تحصل كما حصل بحادثة معسكر صقر ، مضيفا : " اننا لا نعلم هل انها حصلت بحادث عرضي ام انه استهداف جوي وهو ما نرجحه بشكل اولي لحين ظهور نتائج التحقيق الرسمي بشكل واضح ".

يذكر ان انفجارا وقع اول يوم الاثنين الماضي لمستودعات العتاد والذخيرة داخل معسكر الصقر التابع للشرطة الاتحادية جنوبي بغداد ما ادى الى وفاة شخص واصابة 29 اخرين بجروح منهم عدد من افراد القوات الامنية والحشد الشعبي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم