بالصورة..وزير قرر تغيير مسؤولين امنيين في عدن فتحول الى اضحوكة

الخميس 15 أغسطس 2019 - 12:57 بتوقيت غرينتش
بالصورة..وزير قرر تغيير مسؤولين امنيين في عدن فتحول الى اضحوكة

اليمن - الكوثر: بعد اعلان قيادات جيش هادي ومسؤوليها الامنيين عن ولائهم للمجلس الانتقالي الانفصالي اصدر وزير داخلية حكومة هادي اوامر باقصاء بعضهم وتنصيب آخرين محلهم فتبين لن قراراته هي الاخرى كانت مجرد مهزلة.

فقد ظهر العميد ناصر الشوحطي بعد ساعات من تكليفه بإدارة أمن عدن برفقة رئيس ما يسمى بـ ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، المدعوم من الامارات، في ضربة جديدة لحكومة هادي التابعة للرياض.

وكان وزير داخلية هادي أحمد الميسري، الأربعاء، قيادات أمنية جنوبية على خلفية أحداث عدن الأخيرة التي وصفتها حكومة هادي بأنها انقلاب على الشرعية، بينما يصفها ”الانتقالي الجنوبي“ بأنها ردة فعل دفاعية.

وقضت قرارات الميسري، بعزل مدير عام شرطة عدن اللواء شلال علي شائع، وإحالته للتحقيق لمشاركته المباشرة فيما سمّاه الوزير ”الانقلاب الذي تم تنفيذه على مؤسسات الدولة بقوة السلاح أخيرًا“.

وقضت قرارات الميسري، كذلك بتكليف العميد ناصر محمد محسن الشوحطي بإدارة شرطة محافظة ⁧‫عدن‬⁩ لحين صدور قرار التعيين.

غير أن ظهور الشوحطي برفقة رئيس ما يسمى بـ ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ يبدو انه يشكل ضربة للميسري أثارت الكثير من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الناشط الجنوبي جمال عطاف ساخرا: ”‏ناصر الشوحطي المعين من قبل الميسري مديرا لأمن عدن‬⁩ بدلاً عن شلال يباشر عمله ويؤدي اليمين الدستورية أمام عيدروس الزبيدي“.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم