السودان.. توقيع وثيقة الاعلان الدستوري وتشكيل الحكومة الانتقالية قريبا

الأحد 18 أغسطس 2019 - 05:41 بتوقيت غرينتش
السودان.. توقيع وثيقة الاعلان الدستوري وتشكيل الحكومة الانتقالية قريبا

السودان-الكوثر: بعد عدة جولات من المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية والتغيير تم توقيع وثيقة الاعلان الدستوري وترتيبات المرحلة الانتقالية التي تستمر لأكثر من ثلاث سنوات، تجري بعدها الانتخابات وإعلان دستور البلاد، هذا وسيتم تشكيل الحكومة الانتقالية، وأداء القسم خلال اليومين المقبلين.

بحضور عدد من رؤساء الدول وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية والبعثات الدبلوماسية ورؤساء الاحزاب السودانية تم الاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي إعلان الحرية والتغيير على وثيقة الإعلان الدستوري وترتيبات المرحلة الانتقالية لينهي هذا الأتفاق نحو 8 أشهر من الأضطرابات التي عاشتها البلاد.

المبعوث الأفريقي للسودان محمد الحسن لبات قال إن "هذه الوساطة جاءت تعبيرا عن مبدئي تشبه افريقيا بمبدئي حل مشاكلها بنفسها بصورة مستقلة عن كل وجود".

مرحلة مهمة في تاريخ السودان تاتي بعد مخاض عسير وتظاهرات ومسيرات ومواكب خاضها الشعب السوداني نتج عنها مقتل المئات وإصابة الآلاف وفقد العشرات من المواطنين بعد استشراء الفساد وانعدام الأمن إبان فترة حكم النظام السابق.

رئيس المجلس العسكري ركز في كلمته علي دور الشباب في المرحلة القادمة والقضاء علي الفساد ومحاكمة المفسدين.

الخطوة القادمة تتمثل في تشكيل الحكومة الانتقالية والبدء في عملية السلام خاصة مع الحركات المسلحة والتي لم تحسم قضاياها بعد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم