التحالف الأميركي يمتثل لقرار رئيس الوزراء العراقي بحظر الطيران

الأحد 18 أغسطس 2019 - 08:19 بتوقيت غرينتش
التحالف الأميركي يمتثل لقرار رئيس الوزراء العراقي بحظر الطيران

العراق-الكوثر: أعلن التحالف الأميركي امتثاله لقرار رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بحظر الطيران في الأجواء العراقية. فيما هدد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول باستهداف أي طائرة تحلق دون إذن رئيس الوزراء.

خطوة مهمة أتخدها العراق لفرض سيادته على أجوائها المكشوفة منذ الغزو الأمريكي لهذا البلد، فبعد التفجيرات المثيرة للشك في معسكر الصقر جنوب العاصمة بغداد، أعلن التحالف الأميركي امتثاله لقرار السيادي الذي أصدره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والقاضي بإلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران الداخلي والأجنبي في الأجواء العراقية وحصرها بيد القائد للقوات المسلحة وتوجيه الأخيرة بالتعامل بشكل فوري مع أي حركة للطيران مخالفة لهذا القرار.

ولدى الولايات المتحدة العديد من القواعد العسكرية والجوية في العراق من أبرزها قاعدة عين الأسد في الانبار وقاعدة فيكتوري في محيط مطار بغداد الدولي التي تستخدمه للقيادة والتحكم والمعلومات الاستخباراتية وقاعدة بلد في محافطة صلاح الدين والقيارة بالقرب من الموصل.

القيود الأخيرة على حركة الطيران الأمريكي في الأجواء العراقية جاءت بعد سلسلة من التفجيرات وقعت في معسكرات تابعة للحشد الشعبي كان أخرها في معسكر صقر والذي أثار شكوك بوقوف الكيان الاسرائيلي وراءه وبتنسيق امريكي كونها تمتلك مفاتيح نظام المعلومات والسيطرة والتحكم في الأجواء العراقية وفي خطوة تعزز هذه الشكوك نشرت شركة اسرائيلية للتصوير بالأقمار الصناعية صور للمستودع، موضحة انه من المحتمل ان يكون الانفجار قد نجم عن غارة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم