هل شاهدت من قبل كيف يلتهم سمك البيرانا الطعم؟

الأحد 18 أغسطس 2019 - 10:51 بتوقيت غرينتش

منوعات _الكوثر: سمك البيرانا هو نوع من اسماك المياه العذبة الموجود في انهار امريكا الجنوبية ، وسمكة البيرانا يمكن العثور عليها في كل بلد تقريبا في امريكا الجنوبية وتظهر في الآونة الاخيرة في جنوب الولايات المتحدة الامريكية.

تواجدت سمكة البيرانا الى اماكن اخرى، بما في ذلك شمال البرازيل، هاواي، واجزاء من الوسطى وامريكا الشمالية ، وهناك العديد من انواع سمك البيرانا ، وسمك البيرانا من الكائنات النهمة المتوحشة، فهو معروف باسنانه الحادة وشهيته العدوانية ناحية اللحوم ، وحتي الان لا يعرف العدد الكلي لانواع سمك البيرانا وذلك لان الانواع الجديدة مستمرة في الظهور .

اسماك البيرانا تميل الى ان تلد في المياه البطيئة مثل البحيرات خلال موسم الامطار، والتزاوج يتم بعد اعداد عش للاناث لكي تضع مجموعات البيض فيه وسمكة البيرانا الانثي تضع 5000 بيضة في المتوسط ويحرص ذكور واناث سمك البيرانا علي الدفاع عن بيضهم وحمايته بشكل فعال، مما يجعل اكثر من 90٪ من البيض في كثير من الاحيان على قيد الحياة ويفقس البيض بعد بضعة ايام فقط ، فيفقس بعد حوالي من 2 - 3 ايام، وذلك اعتمادا على درجة حرارة الماء .

هناك العديد من التقارير حول عض سمك البيرانا للبشر، والتي تقول ان هذه الاسماك خطرة بطريقة مبالغ فيها، وفي حين ان العديد من البشر يخشى هؤلاء الاسماك، الا ان هناك الآلاف من المواطنين التي تسبح في نفس المسطحات المائية مع هذه الاسماك دون ان تصاب بأي اذى .

ولكن مع الاسف ان قصص هذه الاسماك الضارية المفترسة تقول انها تستطيع ان تحول الاشخاص الى هياكل عظمية في غضون ثوان، ولكن كلها مبالغات كانوا يرددونها الاشخاص علي مر السنين وفي الافلام السينمائية، فلا يوجد تقارير موثقة عن شخص قتل في هجوم من سمكة البيرانا .

واستخدم السكان المحليين اسنان اسماك البيرانا في ادواتهم واسلحنهم ، وتعد اسماك البيرانا هي ايضا من المأكولات الشعبية، فيتم تناولها عادة من قبل الصيادين، وكثيرا ما تباع كاغذية في الاسواق المحلية، وفي العقود الاخيرة، تم تسويق عينات مجففة منها كتذكارات سياحية .

وصدقوا او لا تصدقوا، ان هناك اشخاص يحتفظون باسماك البيرانا المفترسة كحيوانات اليفة، ولكنها في الواقع ليست هي الحيوانات الاليفة الجيدة بالمعنى التقليدي للكلمة ، ويجب علي اصحاب سمكة البيرانا ان يكونوا حذرين للغاية وذلك لان سمك البيرانا لديه اسنان حادة وطبيعة عدوانية، ولكن طالما اخترت تربيته كحيوان اليف فيجب تحمل المسئولية والتعامل مع هذه الاسماك باحترام ورعاية جيدة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم