طفل بعقوبة المعنف يقاضي والده.. وصور صادمة

الأحد 18 أغسطس 2019 - 14:33 بتوقيت غرينتش
طفل بعقوبة المعنف يقاضي والده.. وصور صادمة

العراق _الكوثر:

رفع الطفل {اسامة} المعنف من قبل والده في بعقوبة قضية على والده بتوجيه من وزارة الداخلية التي زارت الطفل لمعرفة حجم اصابته.

وذكرت مديرية شرطة ديالى في بيان إن "مدير قسم العلاقات والاعلام ومفرزة من الشرطة المجتمعية توجها الى الطفل المعنف {اسامة} واصطحباه لاقامة دعوى قضائية في محكمة بعقوبة بتوجية من وزير الداخلية ياسين الياسري ومتابعة من قبل قائد شرطة ديالى فيصل كاظم العبادي".
واضاف البيان أن "مدير قسم العلاقات والاعلام غالب العطية والشرطة المجتمعية توجها لدار خال الطفل المعنف اسامه لمتابعة حالته في منطقة كاطون الرازي بمدينة بعقوبة".
وبين العطية ان "حالة الطفل اسامة وبعد نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي توجهنا مباشرة الى منزل خال الطفل ووجدنا اسامة قد تعرض للاعتداء الجسدي والتعذيب تجاوز حدود التأديب من قبل والده".
واوضح العطية "على الفور اصطحبنا الطفل الى محكمة استئناف ديالى وتسجيل دعوى قضائية ضد والده بعد عرض حالته الصحية الى الجهات الطبية وتم تدوين اقواله عند قاضي التحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق والده" .
وافاد العطية ان "شرطة ديالى تتابع عن كثب مثل هذه الحالات كالعنف الاسري وتعذيب الاطفال لافتا الى ان الشرطة المجتمعية وقسم حماية الاسرة والطفل من العنف معنية برصد الحالات المجتمعية ومعالجتها وفقا للقانون اضافة الى قيامنا بعقد ورش توعية وتثقيف للمواطنين لغرض الابتعاد عن هذه الحالات السلبية الضارة بالنسيج المجتمعي". 
واصطدم الشارع البعقوبي في ديالى بصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لطفل تعرض للضرب الشديد من قبل والده.
وذكر شهود عيانان" طفلا يبلغ من العمر {12} عاماً في منطقة كاطون بمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى قد تعرض لعنف من قبل والده بسبب شرائه من محل غذائية بـ{15} ألف دينار علما انه يتيم الام".
وذكر شهود العيان ان" هذه الحالات بدأت تتزايد بشكل مخيف منذ العام الماضي الى يومنا هذا من دون تشريع قوانين تحمي الطفل من العنف الاسري".

المصدر: الفرات نيوز

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم