انطلاق احتفالات عيد الغدير الأغر في العالم الاسلامي

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 18:31 بتوقيت غرينتش
انطلاق احتفالات عيد الغدير الأغر في العالم الاسلامي

العالم الاسلامي _ الكوثر: انطلقت في ارجاء العالم الاسلامي احتفالات بمناسبةِ عيدِ الغدير الاغر وذلك ابتهاجاً بالحدث التاريخي في صدر الاسلام حيث نصّب الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم  في حجة الوداع الامام علي بن ابي طالب عليه السلام اميراً للمؤمنين في مكان يُسمى غدير خم.

ويحتفل المسلمون في شتى أنحاء العالم بهذه المناسبة من خلالِ إحياءِ مجالس الذكر وتلاوة القرآن الكريم وإلقاء القصائد والمدائح في فضل أهلِ البيت عليهم السلام.

ففي إيران يحيي الشعب الإيراني المناسبة بالحضور إلى المساجد والمراكزِ الدينية والثقافية. وفي العراق تقام مجالس الأفراح والبهجة في مختلف أنحاء البلاد حيث تؤكد الكلمات على معاني الحرية والانتصار للمظلومين.

وفي اليمن جرت مسيرات وتجمعات شعبية في العاصمة صنعاء ومدن عدة جدد خلالَها المحتفلون العهد بالتمسك بموالاة أولياءِ الله انتصاراً لمبدأ الحرية ومواجهة الاستكبار العالمي والبراءة من أعداءِ الأمة الاسلامية.

وفي كلمة في مراسم الإحتفال بالذكرى السنويةِ لعيد الغدير الأغر أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي أن الفوضى في التمثيلِ الديني السائدة اليوم فسحت المجال لداعش ولأميركا و"اسرائيل" لإختراق الأمة الإسلامية داعياً الأمةَ إلى العودةِ إلى الإمتدادِ الإسلامي الأصيل.

واعتبر السيد الحوثي أن الإمتدادَ الإسلامي الأصيل القائم على الولاية يحمي الأمة الإسلامية من الإختراق ومن الطامعين إلى السيطرة على هذه الأمة.

ووصف السيد الحوثي الإمام علياً عليه السلام بأنه أرقى نموذج لتمثيلِ دور القيم في الأمةِ الإسلاميةِ لافتاً إلى أنَ من فقدَ الإيمان بولاية الإمام علي فقد حلقةَ الوصلِ بالرسول صلوات الله عليه وآله وخسر الإمتداد الأصيل.

في هذه المناسبة ايضا، اُقيمت احتفالات شعبية ورسمية بمحافظة الحديدة غربيَّ اليمن .

واكد المشاركون على أن إحياء هذه المناسبة هو إحياء للدين المحمدي الأصيل مشددين على أن الدين الإسلامي لا يكتمل إلا بولايةِ اميرِ المؤمنين علي بنِ ابي طالب عليه السلام ـ كما تخلل الإحتفال العديد من الفعالياتِ الشعبية التي تتحدثُ عن عظمة عيد الغدير. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم