دعوات للنفير العام نصرة للقدس والأقصى الجمعة

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 15:21 بتوقيت غرينتش
دعوات للنفير العام نصرة للقدس والأقصى الجمعة

فلسطين المحتلة_الكوثر: دعت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين"حماس" جميع جماهير شعب فلسطين للمشاركة الواسعة في النفير العام نصرة للقدس والمسجد الأقصى، الجمعة الموافق 23/8/2019 في جميع أماكن وجوده.

وجاءت دعوة حركة حماس تزامنا مع الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى المبارك، حيث طالبت بجعل الجمعة القادم يوم نفير وغضب ونصرة للقدس والأقصى.

يذكر أن قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين يواصلون انتهاكاتهم بحق المقدسات الإسلامية.

وتشهد الضفة الغربية في الآونة الأخيرة حراكا مستمرا في عدد من المدن للتضامن مع القدس والمقدسات في وجه الانتهاكات الصهيونية المستمرة بحقهم.

وفي سياق متصل، علّقت "حماس"، على تقارير للكيان الصهيوني ، تحدثت عن أن "تل أبيب" مستعدة لتشجيع السكان الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة.

وتحدّث الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، في تصريحات صحفية: أن هناك حلماً صهيونياً قديماً جديداً، أن يترك الشعب الفلسطيني أرضه ويتخلى عنها، حيث ارتكبت "إسرائيل" المجازر من أجل أن تهجر شعبنا، وتمدد الكيان الصهيوني، تطبيقاً لمقولتهم الأكثر كذباً في التاريخ، بأن هذه الأرض بلا شعب.

وقال: "شعبنا الفلسطيني أثبت من خلال المحطات التاريخية المختلفة تشبّثه بأرضه واستعداده للتضحية بكل ما يملك من أجل أن يحافظ عليها، وقدم قافلة طويلة من الشهداء والأسرى والمبعدين والجرحى، ليسترد أرضه، وليس أن يتركها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم