اول رد اماراتي على اتهام ابو ظبي بدعم 'انقلاب' عدن

الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 08:36 بتوقيت غرينتش
اول رد اماراتي على اتهام ابو ظبي بدعم

الامارات-الكوثر: دعا الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، يوم امس، حكومة بلاده الى سحب الجنود المشاركين ضمن قوات تحالف العدوان بقيادة السعودية، وذلك بعد ساعات من بيان لحكومة الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي حمل الإمارات مسؤولية ما يسمى بـ"الانقلاب" في عدن.

وقال عبدالخالق، في تغريدات على تويتر، بعد البيان، إن حكومة هادي "اصبحت عالة وتود اطالة الحرب، وخسارة فيها قطرة دم طاهرة وخسارة فيها دولار واحد ذهب لقيادتها الفاسدة".

وأضاف: ان بلاده ‏"تحارب من أجل مااسماها بالشرعية، منذ 5 سنوات، وان حكومة (هادي) تُلقي بفشلها على الامارات".

وتابع الأكاديمي الإماراتي: "من المؤسف أن حكومة (هادي) تهاجم الامارات دون وجه حق وتتخذ مواقف مبتذلة وتفتعل معارك غير ضرورية مع أقوى حليف في التحالف من اجل استعادة الشرعية والذي قام بواجبه على اكمل وجه وقدم تضحيات بدم جنوده الشهداء". حد قوله.

وختم: "الإمارات لا تود جزاء ولا شكورا، لكن حتماً لا تتوقع إطلاق اتهامات باطلة ضدها"، متمنياً من بلاده "وقف مساعداتها واعادة جنودها الأبطال من اليمن فورا".

ولاقت تغريدات الأكاديمي الإماراتي والمقرب من دوائر الحكم في أبو ظبي، ردود فعل قوية من الناشطين اليمنيين على تويتر، الذين توافقت أراءهم مع بيان حكومة هادي.

وكانت حكومة هادي التابعة للسعودية قد أصدرت بياناً عقب اجتماع استثنائي عقدته في الرياض، يوم الثلاثاء، حملت فيه دولة الإمارات المسؤولية الكاملة عن ما يسمى بـ"انقلاب عدن" وما ترتب عليه، مطالبة الإمارات بـ"إيقاف كافة أشكال الدعم والتمويل لهذه المليشيات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم