الفتلاوي تصدر بياناً حول حادث المرأة العراقية في مشهد

السبت 24 أغسطس 2019 - 14:56 بتوقيت غرينتش
الفتلاوي تصدر بياناً حول حادث المرأة العراقية في مشهد

اصدرت مستشارة رئيس الوزراء العراقي لشؤون المرأة حنان الفتلاوي، توضيحا بشأن العراقية التي تعرضت للضرب في مطار مشهد، فيما اشارت وزارة الخارجية العراقية، انها تتابع باهتمام بالغ هذه القضية.

وقالت الفتلاوي في بيان: "للذين استفسروا عن قضية الزائرة العراقية التي تعرضت للضرب في مطار مشهد، تم الاتصال بالسيدة الكريمة افتخار والاطمئنان على صحتها".

واضافت ان "القنصل الايراني في النجف قام بزيارتها وتقديم الاعتذار لها ولعائلتها"، مشيرا الى انه "تم الاتصال بوزارة الخارجية والوزارة وبينت انها تتابع وباهتمام كبير كافة الاجراءات القانونية والدبلوماسية وستصدر قريباً توضيحا مفصلا لكافة التفاصيل".

واعتبرت الفتلاوي ان "أي اساءة لامرأة عراقية مرفوضة"، معربة عن املها "ان يتم معالجة الموضوع من الجانب الايراني بسرعة لضمان عدم تعكير العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الجارين".

من جانبها، نشرت وزارة خارجية العراق تسجيلا مصورا للسيد حسن خالد لفتة زوج السيدة التي تعرضت لحادث مؤسف في مطار مدينة مشهد المقدسة، اكد خلاله على العلاقات المتينة بين الشعبين الجارين العراقي والايراني.

ووصف السيد لفتة الحادث بالمؤسف وانه قد صدر من شخص يمثل نفسه ولا يمثل الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث اننا "العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية"، بيننا روابط مشتركة ومصالح مشتركة وديننا واحد.

وشكر السيد لفتة المسؤولين الايرانيين على اجراءاتهم الفورية الذين استجابوا للطلب من وزارة خارجية العراق باعتقال المتورط بالحادث وتقديمه للتحقيق، وتمنى غدا افضل بين الشعبين العراقي والايراني وبين الحكومتين العراقية والايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم