تراجع غارات طيران العدوان على اليمن وتصاعد تهديد الدفاع الجوي اليمني

الأحد 25 أغسطس 2019 - 07:19 بتوقيت غرينتش

قضية ساخنة-الكوثر: ازاحت صنعاء اليوم الستار عن انجازات عسكرية جديدة تضاف الى رصيدها من الانجازات السابقة بعد اربعة اعوام من العدوان السعودي الاماراتي.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع كشف عن نجاح قوات الدفاع الجوي في تطوير منظومتين دفاعيتين دخلتا خط المعركة وحققتا نتائج إيجابية.

وافاد العميد سريع بان منظومة الدفاع الجوي الاولى هي فاطر واحد المطوره محليا نجحت ي اسقاط طائرة "ار كيو 9 " الاميركية الصنع في اجواء محافظة ذمار ، كما نجحت ايضا في إفشال العديد من العمليات الجوية المعادية إضافة إلى عمليات إنزال في محافظة حجة. وقال سريع ان منظومة الدفاع الجوي الثانية وهي منظومة "ثاقب 1" التي دخلت الخدمة 2017 ونجحت في إسقاط طائرة أميركية من نوع  MQ 9 بعد شهر من دخولها الخدمة، كما تمكنت المنظومتين في تحييد مروحيات الاباتشي والطائرات المسيرة .

هذا واشار العميد سريع الى أنه " تم تطوير منظومة دفاعية ثالثة وكذلك رابعة ضمن جاهزية قوات الدفاع الجوي سيتم الكشف عنها خلال المرحلة المقبلة موكدا بأنّ العام المقبل سيكون "عاماً للدفاع الجويّ".

برنامج قضية ساخنة يستضيف من لندن سفير وزارة الخارجية اليمنية عبد الله سلام الحكيمي، ونطرح علية المحور التالي: هل يعود تراجع غارات طيران العدوان على اليمن في الفترات الاخيرة الى تصاعد تهديد الدفاع الجوي اليمني ؟

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم