أجواء خانقة في العراق والسبب ارتفاع درجات الحرارة

الأحد 25 أغسطس 2019 - 07:26 بتوقيت غرينتش
أجواء خانقة في العراق والسبب ارتفاع درجات الحرارة

العراق - الكوثر: توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الاحد أن يشهد طقس العراق، أجواء خانقة في أوقات المساء بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مؤكداً أن يومي الجمعة والسبت المقبلين سيشهدان درجات حرارة مرتفعة في مدن الجنوب، تفوق الـ50 مئوية.

وقال السلامي،  إن "اجواء البلاد ستكون خانقة، خصوصاً خلال أوقات العصر والمساء، بسبب ارتفاع معدلات الرطوبة وستكون الرياح، والتي ستكون مختلفة الاتجاهات خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح بين ١٠  – ١٥ كم"، مبيناً أن "موجة الحر الحالية هي أطول موجة حر تتأثر بها البلاد خلال هذا الصيف ويتوقع أن تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل وتزداد تعمقاً يومي الجمعة والسبت لتتخطى درجات الحرارة حاجز الـ٥٠ في بعض مدن الجنوب".

وحذر من "التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وعدم ارتداء الملابس القاتمة للوقاية من الإصابة بالأمراض الجلدية وضربة الشمس والاستحمام مرتين بالماء المتوسط البرودة"، داعياً "الآباء والأمهات إلى منع أطفالهم من اللعب تحت الشمس مباشرة".

وبشأن درجات الحرارة، أفاد السلامي، بأنها ستسجل درجاتها في "واسط، وذي قار، والسماوة والديوانية بـ٤٩، ثم صلاح الدين وبغداد وبابل وميسان بـ ٤٨، تليها ديالى وكربلاء والنجف والبصرة بـ ٤٧، ثم كركوك والانبار والموصل بـ٤٥، واربيل بـ44، ودهوك، بـ42، والسليمانية بـ40 مئوية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم