شعبان تتوعد تركيا.. الجيش سيزيل جميع نقاط المراقبة بسوريا

الأحد 25 أغسطس 2019 - 12:42 بتوقيت غرينتش
شعبان تتوعد تركيا.. الجيش سيزيل جميع نقاط المراقبة بسوريا

سوريا_الكوثر:

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، أن النظام التركي لم يلتزم باتفاقات أستانا وحول نقاط المراقبة إلى مواقع لنقل الأسلحة للإرهابيين، مشددة على أن الجيش السوري سيتمكن من إزالة جميع تلك النقاط وإزالة الإرهابيين.

في أول تصريح رسمي على محاصرة قوات الجيش السوري لنقطة المراقبة التركية في مورك بريف حماة الشمالي، بعد سيطرتها على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وجيب ريف حماة الشمالي، أكدت شعبان في تصريح لها نقلته قناة "الميادين"، أن "النظام التركي لم يلتزم باتفاقات أستانا وحوّل نقاط المراقبة مواقع لنقل الأسلحة واحتلال جزء من أرضنا".

وأوضحت شعبان، أن "هذا النظام برهن خلال المرحلة الأخيرة أنه يساند ويسلّح الإرهابيين". وأشارت إلى أن "النقاط التركية وتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي يتبادلون الأسلحة ويحتلون الأرض ويمارسون الجرائم بحق الشعب السوري"، موضحة أن "النقطة التركية في مورك محاصرة وسيتمكن الجيش السوري من إزالة النقاط التركية وإزالة الإرهابيين".

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قد اعلنت الجمعة تحريرها مدن وبلدات وقرى ريف حماة الشمالي ومدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي من الإرهاب، وحاصرت نقطة المراقبة التركية الموجودة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

والإثنين الماضي تعرض رتل عسكري لجيش الاحتلال التركي لهجوم من قبل الطيران الحربي السوري والروسي في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، في أثناء توجهه لنجدة التنظيمات الإرهابية المحاصرة بريف حماة الشمالي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم