"حمى مجهولة" في كربلاء والبيطرة تتحرك بشكل عاجل

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 14:49 بتوقيت غرينتش
"حمى مجهولة" في كربلاء والبيطرة تتحرك بشكل عاجل

العراق _الكوثر:

أعلنت دائرة البيطرة احدى تشكيلات وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، اتخاذ اجراءات ضرورية وعاجلة للسيطرة على مرض الحمى المجهولة في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال مدير عام دائرة البيطرة صلاح فاضل عباس إنه "بعد تلقينا معلومات من وحدة الرصد الوبائي في مستشفى كربلاء المقدسة العام بوجود حالة من مرض الحمى المجهولة تم تشكيل فريق عمل لمتابعة نتائج التحليل وتشخيص الاصابة والايعاز الى المستشفيات في كافة المحافظات وخصوصا في كربلاء المقدسة باستخدام المبيدات الخاصة بالقضاء على الوسط الناقل للمرض وهو القراد".
وأضاف عباس، أنه "تم تبليغ وزارة الصحة ووزارة الزراعة بالموضوع عن طريق شعبة الامراض المشتركة في قسم الصحة الحيوانية"، مبيناً أنه "تم تكثيف اجراءات السيطرة على الوسط الناقل للمرض من خلال رش الحظائر والابقار وتغطيس الاغنام".
ومن الجدير بالذكر ان مرض الحمى المجهولة هو مرض تلوثي منتشر في كثير من البلدان تسببه جرثومة COXIELLA BURNETII تصيب الحيوانات كالابقار والاغنام والحيوانات الاليفة الكلاب القطط الارانب وتؤدي الاصابة بالمرض الى حدوث حالات الاجهاض وينتقل المرض عبر استنشاق جزيئات الغبار الملوث بالبكتريا الموجودة في حظائر الحيوانات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم