الدفاع العراقية تكشف تفاصيل "الفتح المبين"

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 16:03 بتوقيت غرينتش
الدفاع العراقية تكشف تفاصيل "الفتح المبين"

العراق _الكوثر :

 اجرت أمرية التموين والنقل في الفرقة المدرعة التاسعة تمرين انفتاح سرية للتنقل والانفتاح بحضور قائد الفرقة المدرعة التاسعة اللواء الركن وليد خليفة مجيد وآمري التشكيلات والوحدات.

واوضحت وزارة الدفاع في بيان لها ان" هذا التمرين يأتي لتدريب المنتسبين ولتعريفهم كيفية التنقل في الميدان وممارسة أعمال التموين وأسلوب الإركاب والحركة والسيطرة واستخدام المعدات والتجهيزات الفنية وتأمين وترتيب الدفاعات والحماية المحلية ومعالجة أعمال التسلل عند وقوعها لرفع القدرة القتالية للفرقة لتكون بأعلى جاهزيتها".

واعتبرت وسائل الإعلام أن النفق اللولبي يتميز بتعقيده بسبب التضاريس الشديدة هناك، إضافة إلى تعقيده بسبب زاوية قوسية موجودة في النفق اللولبي، حيث لا يمكن استخدام المعدات الميكانيكية الكبيرة، وهناك حاجة إلى مزيد من الحفر اليدوي، ومع ذلك، يمر النفق بمنطقة الفالق، هناك خطر الصخور، لذلك يجب على العمال ارتداء الدروع الواقية.

واستخدمت الصين في إنشاء النفق نوعا جديدا من الطرق الذي يمكنه أن يحلل عادم السيارات، كما اعتمدت على الإضاءة الموفرة للطاقة وتعمل بالنظام التلقائي لتوفير الطاقة، كما سيوفر للسائق بيئة قيادة مريحة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم