الأسد يقرر إحداث فرقة لمكافحة الارهاب بقيادة النمر

السبت 31 أغسطس 2019 - 10:18 بتوقيت غرينتش
الأسد يقرر إحداث فرقة لمكافحة الارهاب بقيادة النمر

سوريا-الكوثر: قالت مصادر اعلامية سورية, أنه وبأمر و توجيهات الرئيس السوري بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة, تقرر إحداث ” الفرقة ٢٥ مهام خاصة (مكافحة الإرهاب) ” بقيادة العميد الركن سهيل حسن الملقب بـ ( النمر).

قالت مصادر اعلامية سورية, أنه وبأمر و توجيهات الرئيس السوري بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة, تقرر إحداث ” الفرقة ٢٥ مهام خاصة (مكافحة الإرهاب) ” بقيادة العميد الركن سهيل حسن الملقب بـ ( النمر).

وباتت القوات التي كانت تسمى قوات النمر وتعمل تحت قيادة العميد سهيل حسن, تسمى بالفرقة ٢٥ مهام خاصة (مكافحة الإرهاب) بموجب القرار الجديد.

والعميد النمر هو من مواليد قرية بيت عانا في ريف جبلة مواليد عام 1970 أسمه الثلاثي “سهيل حسن حسن” ابن “فضة” متزوج ولديه ولد سماه “ذو الفقار حسن”.

حصل “النمر” على الشهادة الثانوية حيث أقدم على التطوع في الكلية الحربية وتخرج برتبة ملازم دفاع جوي حيث كان من الأوائل على دفعته واختصاصه في العام 1991 وعرف عنه بأن كان “المتوسط ” و “المتقدم” الأكثر تحملاً لكل أنواع التمرينات القاسية التي تفرض على الضباط .

خدم “النمر” في عدة تشكيلات عسكرية ضمن قوات الدفاع الجوي وأتم كافة الدورات التدريبية التي يخضع لها الضباط ( صاعقة – قفز مظلي – معلم صاعقة ) والدورات المطلوبة في الجيش (قائد سرية -قائد كتيبة – دورة ركن ) واشرف على تدريب دورات النظام المنضم في كلية الدفاع الجوي حسبما افادت وكالة اوقات الشام الاخبارية.

انتقل إلى إدارة المخابرات الجوية وأشرف على تدريب المقاتلين في “فرع المهام الخاصة” وتدريب عناصر أمن المطار.

لمع اسم “سهيل حسن” خلال الأزمة السورية بعد نجاحه في المهام العسكرية الصعبة التي أسندت إليه في ريف حماة وتحرير قرى ريف اللاذقية التي احتلتها “جبهة النصرة” صيف العام 2013 وقيادة الحملية العسكرية التي أعادة فتح وتأمين طـريق حلب وفك الحصار وتحرير سجن حلب المركزي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم