"شعار كأس العالم قطر 2022" يثير جدلا على مواقع التواصل

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 16:03 بتوقيت غرينتش
"شعار كأس العالم قطر 2022" يثير جدلا على مواقع التواصل

قطر _ الكوثر: أثار إعلان قطر عن شعار كأس العالم 2022 بلبلة وعاصفة من التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ابدى البعض استغرابهم من الشعار الذي طرح لكأس العالم 2022 المقام بدولة قطر.

وفي ما شن البعض هجوما عنيفا على الشعار وسخروا منه، اعتبره البعض جيدا، وانتقدوا مهاجميه بوصفهم انهم "ذباب سعودي"، وإليكم بعض التعليقات:

خالد قال: "شعار كئيب وسيئ... هذا الرمز اليوناني Infinity والذي اعتقد يسوق لديمومة واستمرارية قطر أكثر من إشارته لكأس العالم.. الحدث العالمي الذي عكست الكثير من شعاراته السابقة احتفالاً بتلاحم الشعوب وتعدد الأعراق تم اختزاله بشعار ضعيف لا أعتقد أنه يمت للمناسبة بصلة".

بينما علق ماتادور: "شعاركم يذكرني بمحلات المساج"، لترد عليه حوازم الريميات "الكشف المبكر وانت الصادق".

بينما وصف أنيس الشعار بأنه "أسوأ شعار لكأس عالم في تاريخ اللعبة".

نها علقت: "العالم كانوا متوقعين شعار بطولة كأس العالم قطر 2022 بتصميم عربي إسلامي، على أساس أول بطولة في بلد عربي المفارقة طلع شعار وثني Ouroboros معتمد عند الماسونية والسحر الأسود! شرحهم للشعار استغفال رسمي حتى رأس التنين/ الثعبان قالوا يمثل (مرونة الشال) طبعاً الاختيار مقصود ومو صدفة".

سامح أبوالخير علق: "قطر تكشف عن شعار مونديال قطر 2022 والمستوحى من شكل الحزام الناسف.. قطر تدعم الإرهاب".

وبحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن الشعار "مستلهم من الشال الصوفيّ التقليدي".

وأوضح أن "العقدة الشريطية المتكاملة تشير إلى الرقم ثمانية"، وهو عدد الملاعب التي ستقام عليها مباريات المونديال. كما أن "الانحناءات في التصميم تمثّل تموّجات الكثبان الرملية".

وكان العرض القطري لاستضافة المونديال قد تفوق في عام 2010 على عروض كل من الولايات المتحدة، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، واليابان.

وشابت اتهاماتٌ بالفساد عرض قطر لاستضافة المونديال، لكن هذه الاتهامات سقطت بعد تحقيق أجرته الفيفا استغرق عامين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم