وزير الدفاع الإيراني: صناعتنا الدفاعية قادرة على تصميم المنظومات

السبت 14 سبتمبر 2019 - 09:17 بتوقيت غرينتش
وزير الدفاع الإيراني: صناعتنا الدفاعية قادرة على تصميم المنظومات

ايران - الكوثر: اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي بان الصناعة الدفاعية الايرانية تحظى بقدرة تصميم المعدات والمنجزات الكبرى والمنظومات.

وعلى هامش مراسم التوقيع على اتفاق للتعاون المشترك بين وزارة الدفاع والدائرة العلمية والتكنولوجية برئاسة الجمهورية، اعتبر العميد حاتمي هذا الاتفاق بانه يساعد على المزيد من الاستفادة من امكانيات الخبراء والعلماء والجامعات والشركات المعرفية في سياق تعزيز البنية الدفاعية والاستثمار الامثل لهذه التكنولوجيا في اقتصاد البلاد.

واضاف، ان الصناعة الدفاعية وفي ضوء منجزاتها اللافتة اليوم تحظى بقدرة تصميم المعدات والمنجزات الكبرى والمنظومات، والتي بامكانها العمل كرائد ومحرك لتجميع وتركيز الامكانيات التكنولوجية.

واضاف العميد حاتمي، انه وفقا لبنود الاتفاق فمن المتوقع تصميم منتوجات بارزة في المجالات اللازمة وذات الاولوية الدفاعية كالجوية والفضائية والبيئية والمعرفية، التي يمكنها ايجاد التفوق في القطاع الدفاعي وتضفي توجها ونهجا واضحا للجهود التكنولوجية في البلاد كي نستفيد من تجميع وتركيز التكنولوجيات الى اقصى حد ممكن.

واكد بان الاتفاق من شانه توفير ارضية المشاركة والتعاون للاستفادة الشاملة من الطاقات الوطنية وتعميم التكنولوجيا الوطنية على المجالات الدفاعية والارتقاء بالانتاجية الاقتصادية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم