سياسي قطري يصف بن سلمان بـ' الغِرّ الأحمق'

السبت 14 سبتمبر 2019 - 15:14 بتوقيت غرينتش
سياسي قطري يصف بن سلمان بـ

وصف السياسي القطري، عبدالله الوذين، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بـ” الغِرّ الأحمق”، داعياً السعوديين إلى ضرورة إيقافه عند حده عقب الهجوم الذي استهدف معامل أرامكو في بقيق وخريص.

وقال الوذين في تغريدة "عصب اقتصاد #السعودية هو في #بقيق و #خريص و #الشيبة، واستهدافها السهل من قِبل #الحوثي دليل على هشاشة هذا النظام واستخباراته وضعفه وعدم قدرته على حماية حدوده ومواطنيه."

وأضاف الوذين في تغريدته "آن للشرفاء أن يوقفوا هذا الغِرّ الأحمق عند حده فأرواح أهلنا ووحدة أراضيهم أهم منه ومن نزواته ومغامراته الصبيانية."

وأعلنت أنصار الله، السبت، مسؤوليتها عن الهجوم الجوي الذي استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خُرَيص شرقي السعودية بطائرات مسيرة.

وأصدرت السعودية، بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة (استهداف بطائرات بدون طيار) “درون”.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتا إلى أنهما “نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار “درون”.

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم