ايران تجهز المنافذ الحدودية لزوار الاربعين

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 15:39 بتوقيت غرينتش
ايران تجهز المنافذ الحدودية لزوار الاربعين

ايران _ الكوثر: أعلن مساعد رئيس منظمة النقل البري في شؤون التخطيط، بالجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاربعاء، أن العمل جار على قدم وساق لتجهيز المنافذ الحدودية لزوار اربعين الامام الحسين عليه السلام، وبعضها انجزت وبعضها مازال العمل مستمرا بها وسيتم الانتهاء منها قبيل الزيارة.

وخلال المؤتمر الصحفي لتنسيق البنى التحتية في المنافذ الحدودية الاربعة لأيام الاربعين، قال خداداد مقبلي: ان اهم منفذ حدودي في ايام زيارة الاربعين، هو منفذ مهران، حيث يستقبل عددا كبيرا من الزوار، وبالطبع لم تكن لدينا اي مشكلة في خروج ودخول الزوار خلال السنوات الماضية.

ولفت الى تجهيز هذا المنفذ الحدودي بالبنى التحتية بما فيها دورات المياه ومحطة الركاب فضلا عن مواقف للباصات تسع لـ400 باص، فضلا عن مواقف ساندة بسعة 1200 باص.

* إكمال قاعة منفذي خسروي الحدودي خلال الايام العشرة القادمة

وبشأن منفذ خسروي الحدودي، لفت مقبلي الى انه تم إنشاء 100 من دورات المياه ويتم حاليا نصب نظام التبريد والتهوية، وسيتم تجهيزه خلال الايام العشرة القادمة.

* تجهيز منفذي دوغارون وميرجاوة للزوار الافغان والباكستانيين

وبيّن ان منفذي دوغارون وميرجاوة الحدوديين قد تم تجهيزهما لاستقبال الزوار الافغان والباكستانيين خلال ايام الاربعين.

وأضاف ليس لدينا مشكلة في منفذ دوغارون الحدودي، في حين ان العمل جار لتوسيع صالة المسافرين في منفذ ميرجاوة الحدودي، فضلا عن زيادة دورات المياه والحمامات.

وأردف: ليس لدينا اي مشكلة في توفير الوقود لاسطول الباصات، وقد تم اتخاذ التنسيقات اللازمة في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم