محافظ البصرة يرد على الصدر بشأن إزالة التجاوزات

الخميس 19 سبتمبر 2019 - 05:59 بتوقيت غرينتش
محافظ البصرة يرد على الصدر بشأن إزالة التجاوزات

العراق _ الكوثر:

رد محافظ البصرة اسعد العيداني، الاربعاء، على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدري، بشأن ازالة التجاوزات التي يسكنها الفقراء، مؤكدا انها لم تشمل الفقراء وإنما شملت التجاوزات التجارية والعشوائية.  

وكتب العيداني على "تويتر" يوم امس، (18 أيلول 2019): "سماحة السيد مقتدى الصدر، اؤكد لك ان ازالة التجاوزات لا تشمل الفقراء، وانما شملت التجاوزات التجارية على المناطق الخضراء والتجاوزات العشوائية على الشوارع والارصفة، ويوم امس وقعت على مشروع (1000) دار للفقراء في ناحية السيبة وستكون لاهالي البصرة حصرا".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد كتب في وقت سابق من يوم الاربعاء على "تويتر" تغريدة جاء فيها، ان "هدم منازل الفقراء قبيح اخلاقيا وشرعيا"، مقترحا إيجاد احياء سكنية قبل البدء بحملة ازالة التجاوزات.

وأضاف قائلا "فلتبدأ الحكومة بانشاء الاحياء السكنية كل بحسبه مع كامل البنى التحتية والملحقات الحياتية الضرورية ثم نقل الاهالي اليها واخذ البيوت والمحال وغيرها من التجاوزات".

ودعا الصدر، "العراقيين إلى التعاون مع هذا القرار اذا كان بما يتلاءم مع كرامتهم وحقهم في امتلاك منزل يتناسب مع (درجتهم الاجتماعية والشرعية)".

وتابع، "وانا هنا أنصح ذوي الاملاك لفتح بيوتهم للفقراء إلى حين ايجاد البديل وأدعو إلى فتح المقرات الحزبية والحشدية و(التيارية) لهم إلى حين".

وزاد الصدر، "كما ويجب ان تشمل الحملة على مداهمة الفاسدين الذين اغتصبوا منازل الفقراء والمسيحيين واستولوا على الاراضي والمزارع والمعامل وما شاكل ذلك لتكون الحكومة عادلة في قراراتها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم