هذا ما قاله السيد نصرالله عن هجوم أرامكو

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 15:10 بتوقيت غرينتش
هذا ما قاله السيد نصرالله عن هجوم أرامكو

لبنان _الكوثر: قال الأمين العالم لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال احتفال تأبيني للشيخ حسين كوراني في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة أن استهداف المنشأتين السعوديتين لشركة أرامكو هز المنطقة و قضية استهداف المنشأتين بينت الى أي مدى النفط أغلى من الدم.

و اضاف نصرالله: لم يهتز العالم على قصف العدوان الاميركي السعودي الاماراتي لليمن على مدى أعوام و ان من يريد أن يتضامن مع السعودية فعليه أن يتضامن أيضا مع الضحايا اليمنيين و بدل من أن تنفق السعودية والامارات أموالا طائلة على شراء منظومات الدفاع الجوي ايقاف الحرب.

و شدد نصرالله ان ايقاف الحرب أقل كلفة من دفع الاموال دون جدوى وكذلك أقل كلفة من الاذلال الاميركي.

و تحدث نصرالله عن الإدارة الأمريكية و قال: الرهان على تحريض ودفع ترامب على شن الحرب على ايران هو رهان فاشل مؤكداً بأن ترامب فاشل في كل شيء وانه يستجدي لقاء الرئيس روحاني.

وأكد السيد نصرالله أن "رفضنا المعادلات الجديدة وقواعد الاشتباك الجديدة ولا زلنا ملتزمين بالمعادلات السابقة."

و اضاف نصرالله: الذين تعاملوا مع العدو الاسرائيلي هم عملاء ويجب أن يحاكموا ومحاكمة العملاء من الثوابت ولا أحد يساوم عليه مشيرا ان حزب الله يستهدف العملاء وليس عوائلهم.

و اكد نصرالله ان الذين هربوا الى "اسرائيل" عليهم تسليم انفسهم للأمن اللبناني عندما يعودوا و من لم يتورط بالعمالة لاسرائيل اهلا وسهلا به و ليس من المنطق ان يعود كل من هرب لاسرائيل دون تحقيق.

و تابع الأمين العام لحزب الله كلامه بالقول: ادعو المقاومة والشعب الى الحذر الشديد في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.

و شدد نصرالله على أن الباب مفتوح أمام أهالي منطقة القصير السورية العودة الى بلداتهم مؤكداً بأن عودة الأهالي والوضع في الزبداني الى ماكان عليه يبرهن كذب ما أشيع بشأن التغيير الديمغرافي في هذه المنطقة.

و تطرق نصرالله الى وضع الداخلي للكيان الصهيوني حيث قال: نتنياهو فعل كل ما يريد من أجل البقاء في السلطة وعلى رأس الحكومة و ان المساعدة الأميركية التي قدمتها الحكومة الاميركية لنتنياهو لم تقدمها أية حكومة أميركية سابقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم