ترامب يعلن حظرا جديدا على ايران ويلمح عسكريا

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 17:45 بتوقيت غرينتش
ترامب يعلن حظرا جديدا على ايران ويلمح عسكريا

ايران _الكوثر: أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه أقر فرض حظر على البنك المركزي الإيراني، وذلك على هامش حديثه إلى الصحفيين في البيت الأبيض.

وزعم ترامب الحظر الجديد بأنه يأتي على "أعلى مستوى".

وكان ترامب قال في وقت سابق إنه أمر بفرض حظر جديد على طهران.

ومنذ انسحاب ترامب من الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد أقرت الإدارة الأميركية حزمة من الحظر الإقتصادي ضد إيران طالت العديد من القطاعات، أبرزها قطاع النفط وشخصيات بارزة.

بدوره، قال وزير الخزانة الأمريكي إن "العقوبات" الأمريكية الأخيرة على إيران كبيرة جدا، مشيرا إلى فرض "عقوبات" أيضا على المؤسسة الوطنية للتنمية، وشركة تجارية، إضافة إلى البنك الوطني.

من جهة أخرى، زعم دونالد ترامب، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الجمعة في البيت الأبيض، ردا على سؤال حول "الإجراءات العسكرية المحتملة ضد إيران": "أسهل ما يمكنني القيام به هو إعطاء الأمر بتدمير 15 موقعا كبيرا مختلفا في إيران. وهذا من شأنه أن يكون يوما سيئا جدا بالنسبة إلى إيران. بإمكاني فعل ذلك، وكل شيء جاهز. لكنني لا أريد القيام بذلك في حال وجود فرصة لعدم اتخاذ هذا الإجراء".

وتابع ترامب، متوجها إلى الصحفيين: "يمكنني فعل ذلك خلال دقيقة واحدة، مباشرة من هنا، من أجلكم، لكي تكون لديكم قصة كبيرة لكتابتها".

وزعم الرئيس الأمريكي مع ذلك على أنه لا يريد الاستعجال في ذلك، معتبرا أن هذا الموقف يعرض القوة وليس الضعف.

وفي وقت سابق حذّر وزير الخارجية الإيراني من أن توجيه أي ضربة عسكرية لبلاده على خلفية هجمات ارامكو سيفجر حرباً شاملة.

وتابع: "عواقب توجيه ضربة عسكرية لإيران ستكون حربا شاملة، سيكون هناك الكثير من الضحايا لكننا لن نتهاون في الدفاع عن اراضينا، السعوديون يختلقون الامر بان الهجوم كان من ايران في حين ان اليمنيين اعلنوا مسؤوليتهم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم