نصيف توجه سؤالا برلمانيا لوزير الخارجية بشأن خور عبدالله

الأحد 22 سبتمبر 2019 - 10:22 بتوقيت غرينتش
نصيف توجه سؤالا برلمانيا لوزير الخارجية بشأن خور عبدالله

العراق _الكوثر:

وجهت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الأحد، سؤالا برلمانيا الى وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، بشأن سحب أو تخفيف الشكوى المقدمة الى مجلس الأمن حول تجاوز الكويت على خور عبدالله.

وذكر المكتب اللإعلامي للنائبة في بيان اليوم، 22 أيلول 2019، ان نصيف وجهت سؤالا برلمانيا الى وزير الخارجية حول مدى صحة الأنباء بشأن قيامه بسحب أو تخفيف الشكوى المقدمة الى مجلس الأمن حول تجاوز الكويت على قناة خور عبدالله العراقية.

وأضاف البيان ان " توجيه السؤال جاء استنادا للمادة (50/51) من النظام الداخلي لمجلس النواب، ومفاده "أعلنت وزارتكم تقديم شكوى الى مجلس الأمن ونسخة منها الى الأمم المتحدة على تجاوز الكويت في خور عبدالله، فهناك أخبار عن سحب الشكوى أو تخفيفها الى استفسار، نرجو بيان صحة الخبر مع بيان اجراءاتكم بمتابعة الشكوى".

وأوضح ان "السؤال الآخر الموجه الى وزير الخارجية مفاده، قدمت وزارتكم مقترحا لرئيس مجلس الوزراء حول التريث بالربط السككي مع الكويت، وقد حصلت الموافقة، فلماذا لم يتم إشعار الجانب الكويتي بقرار جمهورية العراق بخصوص التريث في الربط السككي مع الكويت".

وكانت النائبة عالية نصيف، حذرت في وقت سابق، من تجاوز توصيات البرلمان بشأن اتفاقية خور عبدالله، كما دعت الحكومة والنقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني الى رفع أصواتهم للمطالبة باسترجاع كافة حقوق العراق التي تجاوزت عليها الكويت طيلة السنوات الماضية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم