الصحة العراقية تصدر بيانآ هامآ بشأن مأمونية اللقاحات ؟!!

الخميس 26 سبتمبر 2019 - 05:54 بتوقيت غرينتش
الصحة العراقية تصدر بيانآ هامآ بشأن مأمونية اللقاحات ؟!!

العراق_الكوثر:

اصدرت وزارة الصحة، أمس الاربعاء، بيانا بشأن الاشاعات المغرضة حول مأمونية اللقاحات، فيما حملت كافة الجهات والشخصيات التي تعمد الى نشر الأكاذيب الغير مستندة الى أي دليل.

وقالت الوزارة في بيان  ان "برنامج اللقاحات في العراق يعتبر من أهم البرامج الصحية في وزارة الصحة وكان له الدور الأساسي والمهم في حماية المجتمع من الاوبئة والأمراض الفتّاكة ومشهودٌ لهذا البرنامج بأن له ألاثر الكبير في خفض نسبة المراضة والوفيات للأطفال منذ بدء العمل به عام ١٩٨٥".

واضافت ان "بعض وسائل الإعلام تناقلت اشاعات مغرضة حول تسبب اللقاحات بوفيات أطفال نتيجة تلقيهم اللقاح السداسي"، مبينة ان "اللقاحات المستخدمة في كافة مؤسساتنا الصحية ومنذ تأسيس البرنامج هي من افضل المناشئ العالمية ومُعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهناك آليات صارمة لحفظ اللقاحات منذ مرحلة التصنيع حتى تلقيح الطفل في المؤسسة الصحية وباستخدام انظمة الكترونية حديثة".

وتابعت ان "ان هذا الاشاعات المغرضة لن تثني هممنا للمضي في حماية اطفال العراق من الامراض التي تهدد مستقبلهم ومستقبل البلد عموما"، واكدت انها "ستنفذ حملة التلقيح بلقاح شلل الاطفال في موعدها المقرر ٢٩-٣ من تشرين الاول المقبل في المحافظات ذات الاختطار تزامنا مع دخول الزائرين القادمين من البلدان المتوطن فيها هذا المرض الفتاك وذلك للحد من احتمالية حدوث انتقال للفايروس للبيئة العراقية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم