منظمة الفضاء الايرانية تحتج لدى الامم المتحدة ضد اميركا

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 15:08 بتوقيت غرينتش
منظمة الفضاء الايرانية تحتج لدى الامم المتحدة ضد اميركا

ايران _ الكوثر: وجهت منظمة الفضاء الايرانية رسالة الى مكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي ، احتجت فيها على فرض الحظر عليها من قبل اميركا، مدينة هذا السلوك الهدام.

وقدمت الممثلية الدائمة للجمهورية الاسلامية الايرانية لدى المنظمات الدولية في فيينا رسالة رئيس المنظمة الفضائية الايرانية الى مدير مكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي احتجاجا على الخطوة التي اقدمت عليها اميركا بفرض الحظر غير القانوني على هذه المنظمة ومركز الابحاث الفضائية ومؤسسة ابحاث الفضاء الخارجي في ايران.

واشارت الرسالة الى ان مهمة ومسؤولية هذه المؤسسات هي تغطية ودعم الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي ومركّزة حصرا على الانشطة السلمية الفضائية.

واكدت بان الاجراءات القسرية الاميركية الاحادية مناقضة للحقوق الدولية بصورة عامة ومبادئ التعاون في الانشطة الفضائية والوصول الحر من قبل جميع الدول الى الفضاء بصورة خاصة واضافت، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعد من الدول المعرضة دوما للكوارث الطبيعية كالزلازل والسيول والجفاف لذا فمن الضروري استخدام التكنولوجيا الفضائية للحيلولة دون وقوع هذه الكوارث وخفض تاثيراتها.

واشارت الرسالة الى بعض الخصائص المناخية لايران ومنها احتمال تعرض بعض مناطقها السكنية للسيول وغير ذلك، مؤكدة ضرورة واهمية اطلاق الاقمار الصناعية من قبل ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم