اخر التطورات القضائية في قضية الاميرة هيا بنت الحسين ومحمد بن راشد

الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 06:50 بتوقيت غرينتش
اخر التطورات القضائية في قضية الاميرة هيا بنت الحسين ومحمد بن راشد

الامارات _ الكوثر: عقدت المحكمة العليا بالعاصمة البريطانية لندن جلسة جديدة في قضية الاميرة الاردنية هيا بنت الحسين ومعركتها القانونية مع زوجها حاكم دبي محمد بين راشد ال مكتوم بخصوص رعاية طفليهما.

وقد حضرت الأميرة هيا الجلسة الأولية، في حين غاب عنها الشيخ محمد، ومثل مصالحه بالنيابة عنه أحد أكبر المحامين في بريطانيا، ديفيد بانيك، بحسب وكالة رويتزر.

وأبلغ القاضي الصحفيين، حسب الوكالة، أن بوسعهم القول إن الجلسة الأولية حدثت الثلاثاء، لكن لا يسمح لهم بالكشف عن تفاصيل المرافعات القانونية.

ومن المقرر أن تنعقد جلسة كاملة في القضية بين حاكم دبي وزوجته، ابنة الملك حسين والأخت غير الشقيقة لملك المملكة الحالي  عبد الله الثاني، يوم 11 تشرين الثاني المقبل، ومن المتوقع أن تستغرق خمسة أيام.

وكانت الاميرة هيا قد طلبت من المحكمة خلال جلسة عقدت في أواخر تموز الماضي، في أول ظهور علني لها منذ مغادرتها الإمارات قبل شهر من ذلك، حماية أحد ولديها من الزواج القسري، كما دعت لإصدار أمر "بعدم التعرض" يحمي من المضايقة أو التهديدات.

وقال الطرفان في بيان آنذاك إن المعركة القانونية تتعلق برعاية الطفلين جليلة (11 عاما) وزايد (7 أعوام)، ولا تخص طلاقا أو أمورا مالية.

جدير بالذكر ان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، البالغ من العمر 70 عاما ، الذي يتولى أيضا منصب نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس وزرائها تزوج الأميرة هيا، البالغة 45 عاما التي سبق أن كانت عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية، عام 2004، بينما كان يعتقد أنها الزيجة السادسة له، وكان الشيخ محمد قد انجب أكثر من 20 ابنا من زيجات مختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم