خطيب جمعة طهران: مسيرة الاربعين ليس لها نظير في العالم

الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 10:59 بتوقيت غرينتش
خطيب جمعة طهران: مسيرة الاربعين ليس لها نظير في العالم

وصف خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله "سيد احمد خاتمي" مسيرة الاربعين الحسيني بانها من مصاديق الشعائر الالهية، ولامثيل لها في العالم.

واشار آية الله خاتمي في الخطبة الاولى لصلاة جمعة طهران اليوم، الى قرب حلول ذكرى زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، وقال: ان مسيرة الاربعين هذه الايام عطرت اجواء العالم الإسلامي، ليس فقط في بلدنا، وانما في العالم الإسلامي الذي عطر برائحة الامام الحسين بن علي عليه السلام، فهذه المسيرة هي من مصاديق الشعائر الإلهية.

واكد امام جمعة طهران ان المسيرة المليونية في زيارة الاربعين الحسيني ليس لها نظير في العالم، لافتا الى ان اكثر من 20 مليون زائر يسيرون لمسافة اكثر من 80 كلم وبادارة شعبية كاملة مرددين شعار لبيك ياحسين التي هي من الامثلة البارزة لتعظيم الشعائر.

واوضح خطيب جمعة طهران ان مسيرة الاربعين التي الّبت غضب الاعداء وحيكت المؤامرات في الخارج والخارج ضدها ولوقف هذه المسيرة؛ لكن قال السيد خاتمي: حتى لو نزلت الاحجار و السهام لن ينثني محبو الامام الحسين عليه عن السير في هذا الدرب.

ولفت آية الله احمد خاتمي الى ان زيارة الاربعين تتضمن الكثير من المعاني والقيم ومن بينها التولي والتبري وقال: ان التولي يعني الحب والتبري يعني اتخاذ اعداء اهل البيت عليهم السلام اعداءا لنا.

واضاف خطيب جمعة طهران المؤقت: ان زيارة الاربعين هي ليست خاصة بالشيعة بل تحول حب الحسين عليه السلام الى ظاهرة عالمية واسلامية، وهي تجمع كبير للموحدين ولهذا السبب سجل اكثر من 3 ملايين شخص من ايران للمشاركة في هذه المسيرة بما يعادل ثلاثة اضعاف اعداد السنة الماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم