النص الكامل لموقف المرجع السيد السيستاني من الاحداث التي رافقت التظاهرات

الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 16:07 بتوقيت غرينتش
النص الكامل لموقف المرجع السيد السيستاني من الاحداث التي رافقت التظاهرات

العراق _الكوثر:

النص الكامل لموقف المرجع الديني الاعلى في العراق السيد السيستاني من "العنف" المستخدم ضد المتظاهرين والأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وتلى بيان المرجع السيستاني، ممثله في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك خلال خطبة الجمعة في كربلاء بتاريخ 11/10/2019 وجاء فيه:


في خطبة الجمعة الماضية أكّدت المرجعية الدينية على ادانتها ورفضها للاعتداءات التي تعرض لها المتظاهرون السلميّون والعديد من عناصر القوات الأمنية، خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في الاسبوع السابق، كما أدانت ما وقع من احراق وإتلاف بعض المؤسسات الحكومية والممتلكات الخاصة في تلك المظاهرات. وعبّرت عن أملها بأن يعي الجميع التداعيات الخطيرة لاستخدام العنف والعنف المضاد في الحركة الاحتجاجية الجارية في البلد، فيتم التجنب عنه في كل الاحوال.

ولكن الذي حصل خلال الايام التالية هو تصاعد أعمال العنف بصورة غير مسبوقة واستهداف اعداد متزايدة من المتظاهرين بإطلاق النار عليهم، وحصول اعتداءات سافرة على بعض وسائل الاعلام لمنعها من نقل ما يقع في ساحات التظاهر.

وفي الوقت الذي أعلنت الجهات الرسمية أنها اصدرت اوامر صارمة بمنع القوات الأمنية من اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين سقط الآلاف منهم بين شهيد وجريح في بغداد والناصرية والديوانية وغيرها، بالاستهداف المباشر لهم من الاسلحة النارية بمرأى ومسمع الكثيرين، في مشاهد فظيعة تنمّ عن قسوة بالغة فاقت التصور وتجاوزت كل الحدود

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم