حماس تعلق على اعتراف 'الموساد' باغتيال نشطاء المقاومة

السبت 12 أكتوبر 2019 - 17:43 بتوقيت غرينتش
حماس تعلق على اعتراف

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس، حازم قاسم، إن اعتراف رئيس جهاز الموساد الاسرائيلي، المكلف بالعمليات في الخارج، عن قيامه بعمليات اغتيال ضد نشطاء المقاومة، يؤكد انتهاك الاحتلال لسيادة الدول، واعتداءه على حرمة أراضيها، لافتًا إلى أن الاحتلال يتصرف ككيان متمرد على القانون الدولي.

وأوضح قاسم في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن المقاومة الفلسطينية هي حق مشروع للشعب، منوهًا إلى أن يجب على الأمة بكل مكوناتها دعمها بكل السبل الممكنة.

وبين قاسم أن جرائم الاحتلال داخل فلسطين وخارجها، لن تسقط بالتقادم، ولن توقف مقاومتنا، وسنغلق الحساب الكامل مع الاحتلال بتحريرنا لكامل أرضنا ومقدساتنا.

وفي وقت سابق، أقر رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، أن عناصره نفذوا جرائم اغتيال بحق مسؤولين تنفيذيين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في أنحاء العالم.

ولم يكشف كوهين في مقابلة مع صحيفة "باميشبحا" العبرية، عن أسماء المسؤولين الذين اغتالهم جهازه مكتفيًا بالقول: إن "حماس لم تعد تنسب هذه الاغتيالات لإسرائيل".

وأضاف: "تم ارتكاب عدد قليل من عمليات الاغتيال، لكن العدو غير إستراتيجيته، لم يعد في عجلة من أمره لنسب عمليات القتل لنا، لأسبابه الخاصة"، وفق قوله.

وكانت حركة حماس، قد وجهت في السنوات القليلة الماضية الاتهام لجهاز "الموساد" باغتيال عدد من نشطاء الحركة في تونس وماليزيا، في حين اكتفت "إسرائيل" بعدم التعليق على هذه الاتهامات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم