وزير خارجية الكويت وابو الغيط ينسقان حول سوريا

الأحد 13 أكتوبر 2019 - 06:53 بتوقيت غرينتش
وزير خارجية الكويت وابو الغيط ينسقان حول سوريا

مصر - الكوثر: التقى الشیخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الكویتي مع الأمین العام لجامعة الدول العربیة أحمد أبوالغیط أمس السبت، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربیة في العاصمة المصریة القاهرة على هامش اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته غیر العادیة لمناقشة الاعتداء العسكریة التركیة في شمال شرق سوریا.

وتم خلال اللقاء بحث القضایا الراهنة في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى سبل التنسیق ما بین جامعة الدول العربیة ومجلس الأمن باعتبار دولة الكویت عضوا غیر دائم في المجلس.

هذا وقرر مجلس جامعة الدول العربية الطارئ في ختام اجتماعه الطارئ على مستوى وزراء الخارجية السبت، النظر في "اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الإعتداء التركي على سوريا بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون العسكري ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا.

واعتبرت الخارجية التركية تصريحات أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، التي وصف فيها العملية العسكرية التي تجريها تركيا في شمال شرق سوريا بـ"الاحتلال"، بأنها "شراكة لتنظيم إرهابي يعتدي على وحدة الأراضي السورية، وخيانة للعالم العربي"، بحسب بيان لها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم