كبير قساوسة جورجيا يسجد لله عند الامام الحسين (ع) (شاهد الفيديو)

الأحد 13 أكتوبر 2019 - 13:56 بتوقيت غرينتش

العراق _الكوثر: انتشر مقطع فيديو من زيارة كبير قساوسة جورجيا الاب مالخاص سونكولاشفيلي الى كربلاء ومشاركته في مسيرة الاربعين.

 حيث زار مدينة كربلاء المقدسة، كبير قساوسة جورجيا الاب مالخاص سونكولاشفيلي malkhas songulashvili قادما من النجف سيرا على الاقدام، بعد ان شارك زوار الاربعين بشعيرة السير صوب مرقد الامام الحسين عليه السلام.
 

وقال الاب سونكولاشفيلي  ان "الذي جعلني اسير الى كربلاء، هو حب الامام الحسين (ع)، وما يمثله من مبادئ سامية، وهذه المبادئ جعلتني جزءاً من هذه المسيرة العظيمة".

واضاف، ان الامام الحسين (ع)، يمثل – بالنسبة لي شخصياً – السلام، المصالحة، الوفاق، والعدالة، وكل هذه المعاني وجدتها حاضرة اثناء المسير الى كربلاء".

وتابع كبير قساوسة جورجيا، ان "العراق بلد جرح بقسوة بسبب الحروب، وهو الاآن بدأ يستعيد عافيته، وان مسير الأربعين المليونية هي عملية استعادة العافية للشعب العراقي، فأنا وجدت ان هذه المسيرة لا تمثل الطائفة الشيعية فقط بل وجدت كل المسلمين فيها وكذلك وجدت المسيحيين الذين يتوقون للعدالة والانصاف والكرامة في هذا العالم"، مبيناً ان "الانسانية حاضرة في مسيرة الاربعين".

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، بمناسبة ذكرى مرور 40 يوماً على واقعة الطف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم