ما هي تفاصيل اتفاق الحكومة السورية مع قسد؟

الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 08:20 بتوقيت غرينتش
ما هي تفاصيل اتفاق الحكومة السورية مع قسد؟

سوريا_الكوثر:

أعلنت ما يسمى "الإدارة الذاتية" الكردية ، امس الأحد، التوصل إلى اتفاق مع دمشق ينص على انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع تركيا للتصدي لهجوم أنقرة والفصائل السورية الموالية لها المستمر منذ خمسة أيام ضد مناطق سيطرتها.

وقالت الإدارة في بيان على صفحتها على فيسبوك "لكي نمنع ونصد هذا الاعتداء فقد تم الاتفاق مع الحكومة السورية (...) كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة قوات سوريا الديموقراطية"، مضيفة أن "هذا الاتفاق يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي".

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الاتفاق تم بعد اجتماعات بين "الإدارة الذاتية" الكردية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وممثلين عن الحكومة السورية في قاعدة حميميم الروسية.

يذكر ان عصمت شيخ حسن، مسؤول قوات الدفاع في ما يسمى "الإدارة الذاتية" الكردية بشمال شرق سوريا، اكد توصل الإدارة إلى اتفاق مع موسكو يقضي بدخول الجيش السوري إلى مدينة كوباني (عين العرب) الليلة.

وسبق أن أعلنت "قسد" نيتها إبرام صفقة مع الحكومة السورية وروسيا إذا عجزت واشنطن عن حمايتها من القصف التركي واتهم الأكراد السوريون الولايات المتحدة ببيعهم.

وأطلق الاربعاء الجيش التركي عدوانا على شمالي سوريا تحت مسمى عملية "نبع السلام"، سقط خلالها ضحايا مدنيون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم