أول تعليق من أردوغان على انتشار الجيش السوري على الحدود التركية

الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:06 بتوقيت غرينتش
أول تعليق من أردوغان على انتشار الجيش السوري على الحدود التركية

تركيا_الكوثر:

رجح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ألا "تحدث مشكلة في منطقة عين العرب" في ظل اتفاق دمشق مع الفصائل الكردية على انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا.

وأضاف أردوغان، في معرض تعليقه على تحرك الجيش السوري إلى شمال البلاد لمواجهة الاعتداء التركي : "عند تحرير مدينة منبج سيدخلها أصحابها الحقيقيين".

وقال إنه لا يعتقد أن أي مشاكل ستقع في مدينة كوباني السورية بعد انتشار الجيش السوري على الحدود، مضيفا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى "نهجا إيجابيا".

وكانت وسائل إعلام سورية رسمية، أفادت مساء أمس الأحد، بأن وحدات من الجيش السوري بدأت التحرك باتجاه الشمال لمواجهة القوات التركية المعتدية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن "وحدات من الجيش العربي السوري تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية".

كما أكد مصدر ميداني، أن وحدات من الجيش السوري توجهت إلى مدينة عين العرب على الحدود السورية التركية، تمهيدا للانتشار في المدينة ومحيطها ورفع العلم السوري فوق مؤسساتها.

ورجح المصدر في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أن تصل وحدات الجيش السوري إلى المدينة بكامل عتادها العسكري صباح اليوم الاثنين.

وتقع مدينة عين العرب إلى الشمال الشرقي من مدينة منبج على ضفاف نهر الفرات، إلى الشرق بنحو 30 كيلومترا من مدينة جرابلس، التي تعد معقلا حدوديا للتنظيمات "التركمانية" المسلحة الموالية لتركيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم