مسؤول إيراني: سنشكو منتخب البحرين وجماهيره "للفيفا" بسبب إهانتهم لنشيدنا الوطني

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 07:18 بتوقيت غرينتش
مسؤول إيراني: سنشكو منتخب البحرين وجماهيره "للفيفا" بسبب إهانتهم لنشيدنا الوطني

ايران_الكوثر: صرح وزير الرياضة والشباب الإيراني، مسعود سلطاني فر، بأن اتحاد بلاده لكرة القدم سيقدم شكوى لدى الاتحاد الدولي ضد منتخب البحرين وجماهيره بسبب "إهانتهم للنشيد الوطني الإيراني".

ويأتي ذلك عقب قيام الجماهير البحرينية بالتشويش على النشيد الوطني الإيراني قبل بدء المباراة، التي جرت بينهما، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، وانتهت بفوز المنتخب البحريني بهدف من دون رد.

من جهته، قال وزیر الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، في تغريدة على صفحته في "تويتر": "سوف ننسى هذه المباراة لكننا لن ننسى الإهانة التي وجهت للنشيد الوطني الإيراني!".

بينما وصفت وسائل إعلام إيرانية تصرفات جماهير البحرين في مدرجات الملعب الوطني بالمنامة، أثناء عزف النشيد الوطني الإيراني، قبل بدء المباراة بين منتخبي البلدين بـ "المسيء والوقح".+

خزي وعار مشجعي الفريق البحريني في مباراتهم مع ايران

واستهزأ جمهور المنتخب البحريني بلاعبي المنتخب الوطني الايراني بتصرف غيرلائق أثناء أداء النشيد الوطني للجمهورية الاسلامية الايرانية خلال مباراة الفريقين.

وقام مشجعو المنتخب البحريني بإصدار ضجة وصفير أثناء وقوف لاعبي المنتخب الايراني احتراماً لأداء نشيدهم الوطني، قبل بدء المباراة بدقائق قليلة المقامة على استاد الرفاع في البحرين . 

يذكر ان البحرين تشهد منذ 2011 حراكا شعبيا يطالب بالديمقراطية في البلاد، لكن نظام آل خليفة قمعه بالقوة واستعان بالاحتلال السعودي والدرك الاردني لتصفية المتظاهرين وسلط القضاء واسقاط الجنسية كسيف على رقاب الناشطين والحقوقيين في المملكة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم