الرئيس روحاني: نشاطات ايران النووية ليست مخالفة للقانون

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:19 بتوقيت غرينتش
الرئيس روحاني: نشاطات ايران النووية ليست مخالفة للقانون

ایران _ الکوثر: أكد رئيس الجمهورية "حسن روحاني" ان القوى العالمية الست اعترفت في الاتفاق النووي إن نشاطات ايران النووية ليست مخالفة للقانون.

وتطرق الرئيس روحاني خلال مراسم افتتاح العام الدراسي الجامعي اليوم الاربعاء الى المفاوضات النووية قائلا: ان نتمكن من التفاوض مع القوى العظمى الست في العالم وان تكون مستعدة لالغاء ستة قرارات تحت الفصل السابع، يفهم رجال القانون والسياسة ما فعلناه ولم يكن الأمر سهلا، ومن ثم اعترفت القوى العالمية إن ايران النووية'>نشاطات ايران النووية ليست مخالفة للقانون وأن لها الحق في ممارسة الانشطة النووية.

واضاف: لا يوجد في قرارات الأمم المتحدة انه يحق لاي بلد ممارسة النشاط النووي، والبلد الوحيد الذي ذكر هو ايران في القرار 2231 ، وبعد ذلك تم إبرام الاتفاق النووي وبالتالي قال أحد زعماء العالم في زيارة الى نيويورك: نحن مندهشون لرؤية الكثير من الشركات في ايران يصطفون في طابور الاستثمار.

ونوه روحاني الى ان ايران احتلت المركز الاول في النمو الاقتصادي في العام 2016 بعد توقيع الاتفاق النووي العام 2015، مشيرا الى ان حكومته استطاعت في ولايتها الاولى ان تخفض معدل التضخم وكسر الركود الاقتصادي.

واوضح قائلا: عندما بلغ معدل التضخم رقما احاديا والنمو الاقتصادي 12.5 % في العام 2016 ، أدهشنا العالم.

واردف رئيس الجمهورية قائلا: بعد سنوات عديدة ، اصبح التضخم احادي الرقم 3 سنوات متتالية، وتمكنا من تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج البنزين والديزل والقمح.

واشار روحاني الى ان الكيان الصهيوني والسعودية والمتطرفين في داخل اميركا حرضوا ادارة ترامب على الانسحاب من الاتفاق النووي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم