هذه مواصفات اول طائرة نفاثة صنعت في ايران

الخميس 17 أكتوبر 2019 - 08:33 بتوقيت غرينتش
هذه مواصفات اول طائرة نفاثة صنعت في ايران

ايران _ الكوثر: أزاحت وزارة الدفاع الايرانية الخميس، الستار عن طائرة عسكرية تدريبية متطورة، طراز “ياسين” تم تصنيعها بالكامل في ايران. وحضر مراسم الكشف عن الطائرة في قاعدة  الشهيد نوجه في همدان غربي ايران كل من وزير الدفاع العميد أمير حاتمي، قائد سلاح الجو التابع للجيش الايراني العميد طيار نصير زادة، ومساعد الرئيس الايراني للشؤون العلمية والتقنية سورنا ستاري.

و عن مواصفات الطائرة فان الطائرة النفاثة محلية الصنع 100% تحمل اسم ياسين يبلغ طولها 12 متر وارتفاعها 4 امتار ويبلغ وزن حملوتها 5 اطنان ونصف الطن وبامكانها الاقلاع حتى ارتفاع 12 كلومتر، اما فاصلة راس جناحي النفاثة يبلغ 10 امتار ويبلغ مساحتها 24 متر مربع وتم تصنيعها بشكل تتمكن من الاقلاع والهبوط بسرعة لاتزيد عن 200 كيلومتر في الساعة لتكون ضمن افضل الطائرات التدريبية اضافة الى ان سرعتها في مستوى البحث تقارب سرعة الصوت ايضا كما ان وجود جناح دوار في مؤخرة النفاثة يمكن الطيار بمناورات مختلفة خاصة.

وطائرة “ياسين” النفاثة مزودة بمحركين توربينيين بقدرة 7 الاف رطل/قدم، أي ضمن مستويات الطائرات المقاتلة، وبتصميم وتصنيع هذه الطائرة التدريبية المتطورة، تعد ايران من الدول القلائل التي تحوز هذه التقنية الجوية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم