الصين: مبادرة 'هرمز' تقود الى سلام وامن المنطقة

الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 08:51 بتوقيت غرينتش
الصين: مبادرة

ايران _ الكوثر: اعلنت الخارجية الصينية عن دعمها ومساندتها لمقترح "هرمز" لسلام الخليج الفارسي الذي اقترحه الرئيس الايراني حسن روحاني مؤكدة ان مبادرة "هرمز" للسلام بامكانها ان تقود لى الامن والسلام في المنطقة.

اعلن ذلك المتحدث باسم الخارجية الصينية "جنج شوانج" خلال مقابلة اجرتها معه وكالة "ارنا" للانباء صباح هذا اليوم مؤكدا: ان منطقة الخليج الفارسي هي منطقة معقدة وحساسة وشائكة وان الصين تراقب وتتابع عن كثب اوضاع وتحولاتها.

واضاف: مع اخذ النظر بالتطورات الجديدة فإن الصين تؤكد على اهمية الاستقرار والسلام في منطقة الخليج الفارسي ونعبر عن املنا بتحقيق السلام وان يتم العمل على خفض التوترات فيها.

وتابع متحدث الخارجية الصينية: ان الصين وفي هذا الاطار هذه الرؤية هي ترحب باي مشروع لتحقيق الامن والسلام ويعمل ويؤدي الى خفض التوتر بين بلدان المنطقة.

متحدث جهاز الدبلوماسية الصينية افاد ايضا: نحن نشجع جميع بلدان المنطقة على التعامل والتنسيق والحوار فيما بينها واملنا ان تحقق هذه البلدان المزيد من التفاهمات عن طريق الحوار فيما بينها، وان تمضي هذه البلدان في حل مشاكلها العالقة واختلافاتها عن طريق المحادثات.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني قد تقدم بمبادرة "هرمز" للسلام في الجمعية العامة للامم المتحدة والتي كانت تهدف الى تحقيق التعاون والتنسيق بين بلدان الخليج الفارسي وبحر عمان بغرض تحقيق الامن والسلام في المنطقة وامن البحار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم