الحريري يمهل شركاءه بالحكومة 72ساعة لدعم الإصلاحات

الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:45 بتوقيت غرينتش
الحريري يمهل شركاءه بالحكومة 72ساعة لدعم الإصلاحات

لبنان _الكوثر: منح رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مهلة لجميع الاطراف المشاركة في الحكومة مدتُها 72 ساعة لتقديم حلول للازمة والا سيكون له كلام اخر.

وأكد الحريري خلال كلمة متلفزة مساء الجمعة “اتفقت مع كل الفرقاء على الاصلاحات في جميع القطاعات خصوصا في ملف الكهرباء تلبية للشروط الدولية لكنني بدأت اواجه الكثير من العراقيل. والعراقيل كانت في كل مجالات الاصلاحات التي اتفقنا عليها مسبقا بهدف تصفية الحسابات الداخلية والخارجية”.

وقال “اي شعب يواجه اداء سياسيا كالذي نواجهه منذ اشهر وسنوات، نتيجته الغضب”.

ورأى أنه “قد تكون هناك جهات سياسية في الداخل مسرورة بما يحصل او تدخلات خارجية، لكن هذا لا يلغي ان هناك وجعا حقيقيا والناس اعطتنا فرصا كثيرة وانتظرونا للاصلاحات وتأمين فرص العمل، في حين ان البعض همه تسجيل النقاط ضد الآخرين، ونحن لم نقدم لهم الا العراضات السياسية”.

وتابع “البعض يريدون ان يكون الرئيس سعد الحريري كبش محرقة تماما كما فعلوا مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري”. وقال “انا ذهبت الى التسوية السياسية لمصلحة البلد، وقلبت الطاولة على نفسي، لكن بالامس الناس وجهت لنا رسالة”.

اضاف “منذ اشهر ننتظر شركاءنا في الوطن والحكومة للسير بالحل الذي اتفقنا عليه، لكن لم يعد باستطاعتنا الانتظار”.

وقال “من لديه الحل فلننظم انتقالا هادئا وليستلم زمام الامور وسنقول له وفقك الله”، وختم “انا اعطي مهلة قصيرة 72 ساعة الى شركائنا في الحكومة لاعطاء جوابهم حول موضوع الاصلاحات”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم